رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ديلي ميل: بـ10مليون جرعة من لقاح فايزر تبدأ أكبر حملة تطعيم ببريطانيا غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ أكبر حملة تطعيم بريطانية فى التاريخ، غدا الثلاثاء، وذلك باعتبارها الخطوة الأولى للقضاء على جائحة فيروس كورونا،  بعد أن حصلت الهيئة الصحية البريطانية على 10 مليون جرعة من لقاح شركة فايزر وشريكاتها الألمانية، وذلك وفقا لما نشره موقع dailymail.

وكشف كريس هوبسون، رئيس هيئة الخدمات الصحية البريطانية، أن المملكة المتحدة لم تتمكن من الحصول إلا على 10 مليون جرعة فقط، وسيكون غدا بداية انطلاق السباق بتطعيم سكان دور الرعاية في غضون أيام، كما سيتم تطعيم الفرق الطبية بالصفوف الأولى في أوائل قائمة برنامج التطعيم.

وأوضحت هيئة الخدمات الصحية ببريطانيا، أنه تم نقل مئات الآلاف من الجرعات في أسطول من الشاحنات غير المميزة، والتي تم تأمينها على مستوى عالى، خوفا من هجمات العصابات لسرقة الجرعات أو تلفها عن عمد، بعد أن  الإنتربول من خطر مافيا العصابات ومحاولتهم لسرقة اللقاح المنتظر.

وكانت عهدت بريطانيا بالحصول على 40 مليون جرعة بحلول نهاية العام الجارى، خاصة بعد أن تعهدت بتحصين 5 مليون شخص قبل حلول عيد الميلاد.

ويأتي ذلك بعد أن كشفت شركة فايزر الليلة الماضية أنها لن تكون قادرة إلا على توزيع نصف الـ 100 مليون لقاح التي كانت قد اقترحت في الأصل القيام به هذا العام، بسبب مشاكل في التوريد.

الجدير بالذكر أن المملكة المتحدة تتوقع أن يصل 4 مليون جرعة خلال نهاية الشهر الجارى من لقاح فايزر، خاصة بعد أن حجزت الحكومة البريطانية نحو 40 مليون جرعة التي تكفى لنحو 20 مليون شخص.

ومن المقرر أن يتم نقل ملايين الجرعات من مصانع الشركة الأمريكية داخل بليجكا إلى المملكة المتحدة عن طريق الطائرات العسكرية لتجنب التأخير في الموانئ، حفاظا على سلامة اللقاح والحفاظ عليه في درجات حرارة -70 درجة مئوية.

عاجل