رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتشحن كل سنتين.. ساعة يد ذكية تبهر العالم والسعر مفاجأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تقارير عن ظهرو فئة جديدة لساعات اليد الذكية  وهي Sequent SuperCharger 2.1 السويسرية الجديدة والتي ستبدأ في الوصول الى العملاء بداية من شهر يناير المقبل.

ويأتي التصميم كلاسيكي بلمحات عصرية خامات مقاومة للمياه، بالاضافة إلى الزوايا الدائرية المنحنية لعقارب الساعة وسوار المعصم. تم تصنيع الهيكل المعدني، والذي يبلغ قياسه 42 مم، من الصلب المقاوم للصدأ المطلي بطبقة لامعة، مع إطار معدني من الألومنيوم عالي النقاء، وزجاج الساعة من الكريستال المقاوم للخدش على كلتا الجهتين.

أما المفاجأة في هذا الإصدار آلية الشحن الذاتي ، حيث تُعد التقنية التي تُطلق عليها الشركة اسم Infinite Battery Life هي الصفة الأهم والأكثر ابتكاراً بهذة الساعة الذكية. وتستخدم Sequent Supercharger 2.1 آلية ميكانيكية ثورية، يمكنك أن تراها فعلياً من خلال الجهة الخلفية للساعة، تعتمد على حركة المعصم أثناء الحركة والمشي وتقوم بتحويل تلك الحركة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها داخلياً تكفي لتشغيل الساعة لمدة عامين متصلين، ما يعني عملياً أنه لا داعي للقلق مطلقاً فيما يتعلق بنفاد شحن الساعة حتى وإن تم تركها لفترات طويلة دون استخدام.

ووصل السعر الفعلي للساعة لـ350 دولاراً أمريكياً.