رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة تكرم أبناء جامعة الأزهر ممن اجتازوا برنامج جامعة هارفارد الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مجموعةً من شباب الباحثين في كلية الطب البشري بجامعة الأزهر، ممن اجتازوا بنجاح البرنامج التدريبي على الأبحاث الإكلينيكية (CSRT)، وبرنامج المدربين (T2T) لكلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية.

جاء ذلك في خطوة تأكيدية على عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجهود الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات، وتأكيدًا على أن خريجي جامعة الأزهر متميزون في الكليات التطبيقية جنبًا إلى جنب مع خريجي الكليات العربية والشرعية.

وأشادت وزيرة الصحة والسكان بجهود أطباء وطبيبات جامعة الأزهر، والتي تجلت خلال جائحة فيروس كورونا، التي ضربت جميع دول العالم في مطلع العام الجاري، وأكدت وزيرة الصحة والسكان أن مقدمي الخدمة الطبية من أهم الركائز الأساسية لتحقيق أعلى مستوى من الرعاية الطبية في مصر.

 كما أكدت الوزيرة على أن خريجي برنامج هارفارد مؤهلون وفقًا لأحدث نظم الأبحاث الإكلينيكية، وأعلى معايير التدريب والتعليم الطبي على مستوى العالم. 

وقدمت زايد الشكر للقيادة السياسية مثمنة جهود فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لدعمه لشباب الأطباء وتقديم الفرص التدريبية العالمية لمقدمي الخدمة الطبية بهدف تدريبهم وتأهيلهم وفق أحدث المواصفات والمعايير الدولية. 

    جدير بالذكر أن المكرمين الذين تم تكريمهم في برنامج جامعة هارفارد الأمريكية ضم كلًّا من: 

 -الدكتور شادي محمود عطية.

-الدكتور محمد عبد الخالق البرعي. 

-الدكتور محمد إبراهيم أبو السعود.

-الدكتور أحمد إسماعيل حمودة. 

-الدكتور إبراهيم عبد المنعم مندور.

-الدكتورة مني سيد. 

-الدكتورة هند جمال قطب. 

شارك في احتفالية التكريم كلٌّ من: الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إضافة إلى مشاركة عديد من قيادات جامعة هارفارد الأمريكية. 

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي لجامعة هارفارد الأمريكية انطلق في شهر ديسمبر عام 2019م بدعم كبير من القيادة السياسية، ومن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

عاجل