رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة مليار جنيه.. «المركزي» يرفع مستهدفات مبادرة السداد الإلكتروني إلى 300 ألف ماكينة POS

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البنك المركزي المصري، ان مجلس إدارته برئاسة طارق عامر، رفع مستهدفات مبادرة السداد الإلكتروني التي تم إطلاقها في مايو 2020، إلى 300 ألف ماكينة نقطة بيع إلكترونية، بتكلفة إجمالية تزيد عن مليار جنيه يتحملها البنك المركزي.

ووفقا للبنك المركزي، تم اقرار مجموعة قرارات جديدة بشأن مبادرة السداد الإلكتروني، من بينها اعتماد تحمل البنك المركزي لقيمة كافة ماكينات نقاط البيع الإلكترونية التي نشرتها البنوك منذ بداية المبادرة وحتى نهاية نوفمبر 2020.

كما قرر البنك المركزي تحمل نشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية جديدة في المحافظات التي لا يتوافر بها الأعداد الكافية من وسائل التحصيل الإلكتروني، بدءا من شهر ديسمبر الجاري ليصل إجمالي أعداد نقاط البيع الإلكترونية المستهدف نشرها عبر المبادرة إلى حوالي 300 ألف نقطة بتكلفة تزيد عن مليار جنيه يتحملها البنك المركزي.

وأوضح البنك المركزي ان القرارات الجديدة التي تم اتخاذها تأتي في إطار خطة المركزي للتوسع في إتاحة وسائل القبول الإلكتروني للمواطنين والتجار.

ونجحت البنوك العاملة في مصر - وبأشراف مباشر من البنك المركزي- في نشر نحو 356 ألف نقطة بيع إلكترونية بجميع المحافظات، بما يعكس نجاح المبادرة في نشر الخدمات المالية الرقمية وتحقيق معدلات أعلى من الشمول المالي.

الجدير بالذكر ان البنك المركزي يستهدف الوصول إلى مليون نقطة قبول إلكترونية خلال ثلاث سنوات، بما يوفر خدمات التحصيل الإلكتروني للعديد من التجار والشركات في جميع المحافظات.

عاجل