رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق لـ وزير التعليم على منتقدي المنصات التعليمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، على غضب أولياء الأمور والطلاب من كون منصة "حصص مصر" مجانية للطلاب لفترة محدودة فقط، قائلًا: " الوزارة لها  منصتان أو ثلاث مجانية، فضلًا عن ذهاب الطلاب للمدارس ومراجعة الدروس عبر التليفزيون، وتوفير مجموعات تقوية".

وأضاف الوزير- خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"- أنه إذا احتاج أي طالب خدمة إضافية، عليه الدخول لمنصة "الحصص الإلكترونية"، فهي منصة بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إشراك في هذه المنصة كافة المؤسسات المصرية التي كانت قديمًا تقوم بعمل كتب خارجية، مضيفًا "فيها استثمارات من شركات وشركاء لينا وعلى مستوى عالٍ جدًا، دي مفروض مش ببلاش، لو على المجاني، احنا عملنا حاجات كتير مجاني".

وقال "شوقي":"حتى الآن لم يتم الحديث عن أموال الاشتراك، حيث إنها خدمة مجانية لفترة محدودة، مضيفًا: "هجوم الناس وسؤالهم ليس له علاقة بالمحتوى ولا كلفوا خاطرهم ودخلوا شافوها، الهجوم ده إحنا متعودين عليه، أنا بقول دي مش حاجة أساسية، بقول اختيارية للي عاوز بس، وفيه عندك 8 مصادر تعلم مجانية".