رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4.44 تريليون دولار إجمالي التجارة الخارجية للصين خلال 11 شهرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بلغ إجمالي تجارة السلع الخارجية للصين 29.4 تريليون يوان (حوالي 4.44 تريليون دولار) خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري، بزيادة 1.8% على أساس سنوي.

وذكرت المصلحة العامة الصينية للجمارك -في أحدث بيانات أصدرتها اليوم الإثنين، أن رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ظلت أكبر شريك تجاري للصين خلال هذه الفترة، يليها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، فيما لعبت الشركات الخاصة دورا مهما في دفع النمو التجاري، حيث توسعت التجارة الخارجية لهذه الشركات بنسبة 11.3% خلال الفترة المذكورة لتشكل 46.4% من إجمالي التجارة الخارجية في البلاد.

وأضافت المصلحة أنه خلال شهر نوفمبر، توسعت التجارة الخارجية للصين بنسبة 7.8% على أساس سنوي، حيث قفزت الصادرات بنسبة 14.94% بينما انخفضت الواردات بنسبة 0.8% من حيث القيمة باليوان (العملة الصينية).

وفي سياق آخر، بلغ إجمالي إيرادات صناعة المعدات الطبية في الصين أكثر من 720 مليار يوان (حوالي 109.9 مليار دولار) خلال عام 2019.

وذكر تقرير صادر عن جمعية الصين لتنظيم الدواء أن الإيرادات كانت أعلى بنسبة 12% مقارنة بما كانت عليه في عام 2018.

وقال "وانغ باو تينغ" نائب رئيس الجمعية، إن صناعة المعدات الطبية في البلاد ستواصل توسعها مع دخول مزيد من المنتجات الإبداعية إلى السوق، لا سيما وأن الصين أعطت موافقات طارئة هذا العام، وتمت الموافقة على 43 نوعا من مجموعات التشخيص وكمية كبيرة من المعدات الطبية لمكافحة مرض كوفيد-19.

عاجل