رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوزراء: «التموين» تدخلت لحل 1631 شكوى متعلقة ببطاقة تموين خلال نوفمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف تقرير صادر عن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، عن حجم الاستغاثات والشكاوى الواردة، المتعلقة بوزارة التموين، خلال شهر نوفمبر الماضي.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا تناول موقف رصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على "منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة" التابعة لمجلس الوزراء خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعاملت مع أكثر من 11 ألف شكوى متنوعة خلال الشهر، خاصة بالسلع والخدمات التموينية والرقابة على الأسواق، منها 1631 شكوى بطلب إعادة تفعيل بطاقة تموين، و944 شكوى إصدار بدل فاقد أو تالف للبطاقات التموينية، كما تم تنفيذ 85 فصلا للأبناء عن بطاقات ذويهم، بالإضافة إلى فحص الشكاوى الواردة من بعض المواطنين حول حذفهم أو إيقاف بطاقاتهم التموينية لأسباب متنوعة.

وأشار "الرفاعي" إلى أن الوزارة تعاملت مع 215 شكوى حول بعض المخابز التي وردت بشأنها شكاوى سواء بعدم الالتزام بحجم رغيف الخبز أو سوء جودته، وكذلك 20 شكوى عن توافر السلع وسلامتها بالأسواق، والتزام التجار ببيعها بالأسعار المعلنة عنها.

وكانت وزارة التموين، قد خفضت وزن رغيف الخبز من 110 جرامات ليصل إلى 90 جراما، أي بفارق 20 جراما للرغيف الواحد، كما تم ثبيت سعر رغيف عند 5 قروش.

عاجل