رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل المجموعات المدرسية شرط للحصول على درجات أعمال السنة؟.. التعليم ترد

نشر
مستقبل وطن نيوز

صراعات بين أولياء الأمور وبعض المعلمين بإحدي المدارس تدور حول إجبار الطلاب على الدخول للمجموعات المدرسية أو الدروس الخصوصية، فاستغاث أولياء الأمور بالدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني، لحل هذا الأمر.

وقالت هند شاهين مسؤول جروب منارة مصر التعليمية، إن هناك بعض المعلمين تجبر أولياء الأمور على دخول أبنائهن دروس خصوصية وإما الالتحاق بمجموعات التقوية، قائلة: "احنا كأولياء أمور في صراعات في هذه المشكلة بسبب درجات أعمال السنة".


وأضافت "شاهين" أنه ظهرت فى الفترة الأخيرة وجود تقييمات فى المدارس سواء الخاصة أو الحكومية، وعلى الطلاب الذهاب إلى المدرسة لأداء هذا التقييمات، ولكن من هنا بدأت المشكلة، حيث استغلت مدارس كثيرة هذا الموضوع فى إجبار الطلاب في الدخول فى المجموعات المدرسية بحجة أن هذا التقييم سوف يعتبر ميد ترم، خاصةً أن هناك مخاوف من قبل أولياء الأمور بأن يتم اعتماد نتيجة امتحانات الميدتيرم في حالة إغلاق المدارس بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.


وأأكملت :" هناك من يهدد الطلبة بأن من يمتنع عن دخول المجموعة المدرسية سوف يحرم من درجات أعمال السنة".


ومن جانبه علق مصدر مسؤول بوزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" أنه في هذه الحالة لابد لولي الأمر بكتابة شكوي وتقديمها للإدارة التعليمية لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضد من يتعدي أو يخالف تعليمات الوزارة، بأن المجموعات المدرسية اختيارية وليست اجبارية.

عاجل