رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يفجر مفاجأة: الاشتراك بمنصة «حصص مصر» مجاني حتى منتصف العام فقط

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الاشتراك بمنصة "حصص مصر" للمرحلة الثانوية، مجاني حتى إجازة منتصف العام، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اشتراك نصف سنوي لمن يرغب. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع طلاب المرحلة الثانوية، منصة "حصص مصر" للمرة الأولى، والتي توفر طرق تعلم جديدة وشرح سلس للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية وممتعة "أونلاين".

وشدد الوزير، خلال تصريحاته بجروب "أولياء أمور التراكمية"، على تطبيق "واتس آب"، على أن المنصات التعليمية كثيرة واختيارية، ومكملة لبعضها البعض، بأساليب مختلفة تتناسب مع اختلاف طرق تعلم الطلاب.

وأشار إلى أن هناك العديد من المنصات المجانية الأخرى، من بينها "إدمودو"، و"ذاكر"، و"LMS" على الـ"تابلت"، بالإضافة للتلفزيون المصري.

وتحدث الوزير، عن المنصة الجديدة، قائلا: "يدخل معنا فيها شركاء كثيرون واستثمار كبير لمن يختار الانضمام لها، أما باقي المنصات وهو غزير جدا، فكله متاح مجانا".

وأتاحت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، لجميع طلاب المرحلة الثانوية، منصة "حصص مصر" للمرة الأولى، والتي توفر طرق تعلم جديدة وشرح سلس للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية وممتعة أونلاين.

وأكدت الوزارة، أن هذه المنصة يقدمها معلمين خبراء في مجالهم، بالإضافة إلى أسئلة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية.

وأشارت الوزارة التربية والتعليم، إلى أن المنصة تحتوي على مصادر تعليمية متعددة من بنك المعرفة المصري، على أن يتم تحديث المحتوى بشكل دوري ومستمر وإضافة مواد أخرى لتوفير تجربة تعليمية فريدة للطلاب.

وطالبت الوزارة التسجل الآن مجاناً لفترة محدودة https://www.hesas.eg/home.

عاجل