رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمرضى حساسية اللاكتوز.. طرق زيادة الوزن بطريقة صحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

الإصابة بحساسية اللاكتوز، قد تجعل زيادة الوزن أمرًا صعبًا، خاصًة للأطفال أو الأشخاص الذين ينتقون طعامهم بصعوبة، قد يسهل عليك زيادة وزنك بشكل سريع وآمن إذا عرفت كيفية إضافة أطعمة صحية ومليئة بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لحميتك.

ومن خلال موقع wikihow نستعرض أهم النصائح لزيادة الوزن:

اختر بروتينات خالية من الدهون لإضافة وزن صحي

قد يكون الأمر مغريًا أن تأكل لحومًا مليئة بالدهون لزيادة الوزن، لكن تناول بروتينات مليئة بالدهون قد يسبب مشاكل أخرى، كارتفاع الكوليسترول، البروتينات الخالية من الدهون هي أفضل خيار لزيادة الوزن الصحي، لذا اختر البروتينات خالية الدهون عوضًا عن ذلك، المصادر الجيدة للبروتينات الخالية من الدهون تتضمن: 

صدور الدجاج أو الديك الرومي المنزوعة الجلد

لحم البقر الخالي من الدهون

التونا الخفيفة (المحفوظة في ماء)

الفول

تناول فاكهة وخضروات عالية السعرات الحرارية

بعض الفواكه والخضروات غنية بالدهون والسعرات الحرارية أكثر من غيرها، عبر اختيار الخيارات الغنية بالسعرات، سيكون لديك فرصة أكبر لزيادة الوزن. بالنسبة للخضروات والفواكه، اختر من هذه الأنواع: الموز، الأناناس، الزبيب، الفواكه المجففة الأخرى، البازلاء، الذرة، البطاطس، والكوسة.

تناول حليب جوز الهند 

حليب جوز الهند هو مصدر رائع للدهون والسعرات الحرارية الخالية من اللاكتوز، لذا فإن إدخاله في حميتك الغذائية يساعد على زيادة بعض الوزن، يعتبر حليب جوز الهند مصدرًا جيدًا للدهون الصحية أيضًا بجانب عناصر غذائية أخرى وهو متعدد الاستخدامات، لذا يمكنك استخدامه في وصفات عديدة.

عاجل