رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة كويتية تكشف موعد إعلان المصالحة بين قطر ودول الخليج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت صحيفة "الرأي" الكويتية، بأن المصالحة الخليجية، ستتم في اجتماع القمة الخليجية المزمع عقده في مملكة البحرين، مبدئيًا، خلال الشهر الجاري.

وقالت الصحيفة نقلًا عن مصدر دبلوماسي رفيع: إن نقاط الخلاف والطلبات والشروط التي تم الحديث عنها خلال عمر الأزمة الذي تجاوز الثلاث سنوات، "ستتم مناقشتها في لجان خليجية خاصة سعيا للتوصل إلى حلول لها بما يضمن عدم تجددها، واستمرار تماسك المنظومة الخليجية والعربية".

وكان وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح، أعلن الجمعة الماضية، إجراء مباحثات "مُثمرة" لتسوية الأزمة القطرية التي اندلعت منذ 3 سنوات بعد مقاطعة دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) لدولة قطر بسبب تدخلها في شئون الدول العربية ودعمها للجماعات الإرهابية.

وقال الشيخ أحمد الناصر الصباح في بيان مقتضب: إنه، في إطار جهود الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، وخلفه الشيخ نواف الجابر الأحمد الصباح والرئيس الأمريكي دونالد ترامب "فقد جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية"، وفقًا لما نقلته شبكة "سي.إن.إن" العربية.

وتأتي هذه التطورات على خلفية زيارة جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إلى المنطقة، وسط تقارير عن تفعيل البيت الأبيض جهوده لتسوية الأزمة المستمرة بين قطر من جهة، ومصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى، منذ عام 2017.

عاجل