رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طارق العشري أمام الأهلي في النهائيات.. تلميذ جوزيه يتفوق على الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواجه فريق الأهلي نظيره طلائع الجيش، اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، في نهائي بطولة كأس مصر.

ويلتقي طلائع الجيش مع الأهلي، في مباراتين على بطولتين، الأولى بنهائي كأس مصر والمباراة الثانية في السوبر المصري والمقرر إقامتها بين الدورين للدوري الممتاز والتي لم يتم تحديد موعدها النهائي بعد.

ويقود طارق العشري فريق طلائع الجيش، فى ثاني مبارياته بعدما نجح الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف والإطاحة به خارج كأس مصر، في أول مباراة له مع الفريق بعد تولى المهمة في العاشر من نوفمبر خلفًا لعبد الحميد بسيوني.

واعتاد طارق العشري الذي يعتبر نفسه تلميذ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني التاريخي للأهلي، ودائمًا ما كان يؤكد أنه تلعم الكثير أستاذه ويعتبره مثله الأعلى في عالم التدريب، التفوق على الأهلي في النهائيات، حيث يطمح في التتويج بالبطولة الرابعة له في تاريخه، بعدما سبق وتوج بثلاث بطولات مع حرس الحدود.

البطولات التي توج بها العشري هي كأس مصر موسم 2009 على حساب إنبي بالفوز عليه في ركلات الجزاء بنتيجة 4-2، والسوبر المحلي موسم 2009 عقب تغلبه على الأهلي بهدفين دون رد، وأخيرًا الحصول على لقب كأس مصر موسم 2010 بعد الفوز على الأهلي بركلات الجزاء، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

البداية كانت عندما كان يقود العشري فريق حرس الحدود عام 2009 وحسم لقب السوبر المصري بعد فوزه بهدفين دون مقابل سجلهما أحمد حسن مكي، قبل أن يكرر تفوقه على الأهلي بحسم لقب كأس مصر بالفوز في ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي عام 2014 كان يقود طارق العشري فريق أهلى بنغازي الليبي، ونجح بطل ليبيا في الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يفوز الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين ويطيح طارق العشري بالأهلي من دور الـ 16 للبطولة الأفريقية وشهدت المباراة طرد أحمد فتحي.

وتفوق الأهلي على طارق العشري، في مناسبتين، الأولى عام 2010 في مباراة السوبر المصري عندما فاز الأهلي بهدف نظيف، قبل أن يتفوق الأحمر مجددًا عام 2012 في السوبر المصري أيضًا، عندما كان يقود إنبي وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وبهذا يكون تفوق طارق العشري في ثلاث مواجهات حاسمة مقابل مواجهتين للأهلي، وستكون المواجهة السادسة بينهما اليوم السبت.

عاجل