رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف» تخصص قطعة أرض لإقامة محطتي صرف صحي بأسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتفق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ أسيوط عصام سعد، على توفير قطعتي أرض من أراضي هيئة الأوقاف المصرية؛ لإقامة محطتي صرف صحي عليهما بالمحافظة بطريق التبادل بأرض مماثلة في القيمة في مدينة أسيوط الجديدة لصالح الهيئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الأوقاف مع محافظ أسيوط بديوان عام المحافظة،"اليوم السبت"، حيث تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والجهود الدعوية والتوعوية التي تبذلها وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطى المستنير وحث المواطنين على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، كما أهدى وزير الأوقاف محافظ أسيوط مجموعة من سلسلة رؤية التي تصدرها وزارة الأوقاف بالتنسيق مع وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب .

وفي سياق متصل، أكد وزير الأوقاف خلال اللقاء الذي عقده ومحافظ أسيوط بمقر المحافظة مع نخبة من أئمة أسيوط وقيادات الدعوة بها، أهمية الالتزام الدقيق والجاد بجميع الضوابط الإجرائية والوقائية في مواجهة كورنا سواء داخل المساجد أم في مقار العمل بالمديرية وحث جميع المواطنين على الالتزام بهذه الإجراءات داخل المساجد أو خارجها، مؤكدا أهمية إصلاح النفس والعمل على نشر القيم الأخلاقية والإنسانية بالحال قبل المقال .

وشدد وزير الأوقاف، على مواصلة حملات النظافة والتعقيم بجميع المساجد، والتعامل المنضبط بضوابط الشرع والوطنية والقيم والأخلاق والإنسانية مع جميع وسائل التواصل والفضاء الإلكتروني، مبينا أن طاعة الله عز وجل لا تُنال بمعصيته في أذى النفس أو أذى الخلق، وأن من كان يحب بيوت الله عز وجل فليحافظ على بقائها مفتوحة بالتزامه التام بالإجراءات الوقائية وعلامات التباعد الاجتماعي .

ومن جانبه، أشاد محافظ أسيوط بجهود وزير الأوقاف والوزارة في عمارة بيوت الله عز وجل وخدمة المجتمع، لافتا إلى أنه أسيوط شهدت نقلة حضارية كبيرة في عمارة المساجد خلال الفترة الماضية حيث تم افتتاح نحو 60 مسجدا في الثلاثة أشهر الماضية على أحدث طراز من العمارة والتشييد الذي يليق بحضارتنا العظيمة ومصرنا الحديثة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما أشاد بتطور مستوى الأئمة وجهودهم الدعوية بصفة عامة ودورهم في ترسيخ ثقافة السلام الاجتماعي والعيش الإنساني المشترك بصفة خاصة، كما أشاد بجهود الوزارة في عمارة المساجد بأسيوط.

 

عاجل