رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة تكشف عن فئة من السيدات أكثر عرضة للإصابة بأعراض كورونا الطويلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

توصلت دراسة جديدة إلى أن النساء بعد انقطاع الطمث لديهن وانخفاض هرمون الاستروجين، يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض كورونا الطويلة'.

 ودعا علماء من King's College London إلى التحقيق في الصلة المحتملة بين انقطاع الطمث وفيروس كورونا Covid-19 بعد أن أشارت النتائج إلى أن النساء اللائي لديهن مستويات منخفضة من هرمون الاستروجين قد يكن أكثر عرضة للإصابة بالفيروس. 

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، حللت بيانات أكثر من 500000 امرأة في المملكة المتحدة بين مايو ويونيو ، في الوقت الذي حصلت فيه الدُفعات الأولى من لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة Pfizer / BioNTech على موافقة الهيئة الطبية البريطانية هذا الأسبوع.

وفحص العلماء في دراستهم معدل الإصابة بفيروس كورونا المتوقع بين النساء بعد انقطاع الطمث، والنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث واللائي يستخدمن حبوب منع الحمل المركبة (COCP) والنساء بعد انقطاع الطمث اللائي يتناولن العلاج بالهرمونات البديلة (HRT).

وأظهرت الدراسة، أن النساء اللائي تعرضن لانقطاع الطمث وكن في الفئة العمرية 45-50 عاما، كان لديهن معدل إصابة بفيروس كورونا أعلى من غيرهن.

وأبلغت النساء في هذه المجموعة أيضًا عن أعراض فقر الدم والحمى والسعال المستمر والحاجة إلى العلاج بالأكسجين في المستشفى.

وفي الوقت نفسه، كان لدى النساء اللائي يستخدمن COCP واللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 و45 عامًا معدل أقل من فيروس كورونا المتوقع وكان معدل الاستشفاء أيضًا أقل بكثير.  

 

عاجل