رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

" تحيا مصر بالتعليم" يطالب بتسليم الطلاب شريحة التابلت بالمدارس.. والتعليم ترد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تزاحم شديد يظهر أمام إحدى شركات المحمول، من قبل أولياء الأمور والطلاب لاستلام شريحة التابلت الخاص لطلاب الصف الأول الثانوي، قبل إجراء الاختبار التجريبي الذي من المقرر أن يبدأ يوم ١٥ ديسمبر الجاري، وينتهي حتي ٢٠ ديسمبر من نفس هذا الشهر.

وقد طالب مجدي مدحت، ولي أمر، ومسؤول ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة توفير مسؤول منتدب من شركة المحمول بكل مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية لتسليم الطلاب شريحة المحمول الخاصة بجهاز التابلت.

وأوضح  مسؤول تحيا مصر بالتعليم، أن امام فروع شركات المحمول، زحام شديد من الطلاب وأولياء أمورهم، لتسليم شريحة المحمول الخاصة بجهاز التابلت، مما يتسبب فى خطر على صحتهم خاصة فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وإمكانية انتشار العدوي.

وناشد "مجدي"، وزير التعليم، بسرعة التواصل مع شركة المحمول، لتوفير خدمة تسليم الطلاب شرائح تابلت الصف الأول الثانوي بالمدارس حافظا على صحة الطلاب.

وأشار إلي أن ، هناك  650 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلي  أولياء أمورهم، قائلا: " لو كل ولي أمر ذهب مع نجله، سنكون هنا بنتحدث عن مليون و 300 ألف مواطن بمعدل 50 ألف مواطن تقريبا بكل محافظة".

متابعا: سيكون هناك تزاحم شديد على فروع خدمة شركة المحمول بجميع المحافظات فى ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

واضاف"مجدي" بأن أكبر عدد فى كل مدرسة ثانوية من طلاب الصف الأول الثانوي لن يتجاوز مائة وخمسون طالب وبذلك ستساعد الوزارة، فى حماية أبنائنا الطلاب من خطر الإصابة من التزاحم على فروع شركات المحمول، أو غيرها

ومن جانبه قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة، إنه سيتم النظر  في هذا المطلب.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد طالبت طلاب الصف الأول الثانوي بسرعة التوجه لإحدى شركات المحمول لتسلم شريحة التابلت لطلاب الأول قبل إجراء الامتحان التجريبي، الذي من المقرر أن يبدأ يوم ١٥ ديسمبر من الشهر الجاري، ويستمر حتى ٢٠ ديسمبر من نفس هذا الشهر.

عاجل