رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطب البديل.. ما هو التنويم الإيحائي؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت دراسة، أن العلاج بالتنويم الإيحائي هو فرع من الطب البديل أو العلاج النفسي أو التنويم المغناطيسي الموجه، الذي يستخدم مستويات عالية من الوعي والانتباه للوصول إلى حالة من اليقظة.

وحسب موقع "timesofindia"، ينتقل الشخص في جلسة العلاج بالتنويم المغناطيسي إلى حالة "نشوة"، أو حالة متغيرة من الوعي.

وأكد الخبراء، أن العلاج بالتنويم المغناطيسي علاج بديل يعمل على استخدام القوة العقلية للفرد وحالة الوعي الفطرية لتقليل أو استهداف مشكلة قد تؤثر على الفرد، يمكن أن تكون ضائقة نفسية أو رهابًا أو إدمانًا غير صحي (التدخين ، الشرب) أو غيرها من العادات المدمرة التي تضر بالنفس. 

وتابع الخبراء ، أن الهدف النهائي لجلسة العلاج بالتنويم الإيحائي هو جعل الشخص متزامنًا مع أفكاره الداخلية وتوجيه الطاقة الإيجابية عندما يكون فاقدًا للوعي.

وخلال جلسة العلاج بالتنويم المغناطيسي ، يمر الأشخاص بعملية تؤدي إلى حالة تشبه النشوة تساعدهم على تركيز عقولهم، والاستجابة بسهولة أكبر للاقتراحات، والاسترخاء العميق.

يستخدم العلاج بالتنويم الإيحائي الوعي المتزايد بالحالة المنومة لمساعدتك على التركيز على مشكلة بشكل أكثر عمقًا.

تعمل جلسة العلاج بالتنويم الإيحائي عن طريق نقل الشخص إلى "حالة تشبه النشوة" مما يساعده على تركيز أفكاره واهتمامه ، ويكون أكثر استرخاءً والاستجابة بطريقة مفيدة.

عندما يضع معالج التنويم المغناطيسي شخصًا تحت حالة التنويم المغناطيسي، يكون الشخص أكثر يقظة ومن المرجح أن يوافق على الاقتراحات والإرشادات، وبالتالي  إدخال تغييرات إيجابية ، أو تخفيف المشاعر السيئة أو الضغوطات.

تتضمن جلسة العلاج بالتنويم الإيحائي الكلاسيكي شخصًا يجلس على كرسي أو أريكة ، في حالة استرخاء تشعرك بالتأمل، عادة ما يتم إنشاء التنويم المغناطيسي أو الاستقراء لنفسه من خلال التأمل الموجه، مما يجلب التركيز والاسترخاء. يتم ذلك بمساعدة مجموعة من الصور الذهنية والصور اللفظية التي تستهدف العقل الباطن للشخص.

وعندما يكون الشخص في حالة تقبّل، يتم تقديم الاقتراحات من قبل المعالج ، الذي يساعده بعد ذلك على إجراء التغيير - على سبيل المثال، الأفكار والنصائح الواعية لتقليل الرغبة الشديدة، وجذب الانتباه، والتغييرات المعرفية، والإقلاع عن التدخين.

 

عاجل