رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمرة الأولى.. مصابو كورونا يشاركون في انتخابات البرلمان بالكويت

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت اليوم انتخابات مجلس الأمة الكويتي للفصل التشريعي السادس عشر وسط احترازات صحية مرافقة لعملية التصويت في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية أنه يمكن لمرضى فيروس كورونا استخراج تصريح للخروج من العزل للانتخاب عبر تطبيق "شلونك".

وقالت الصحة الكويتية في فيديو توضيحي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" إن المريض يجب عليه ملء البيانات اللازمة على التطبيق للحصول على تصريح الخروج من العزل.

وأضافت: "يجب على المواطن الحفاظ على ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة وتغطية الأنف والفم طوال فترة التواجد خارج مكان العزل والحفاظ باستمرار على تطهير الأيدي بالكحول".

ونصحت الصحة الكويتية المواطنين بالحفاظ على قواعد التباعد الجسدي وارتداء القفازات أثناء عملية الانتخاب.

كما خصصت الحكومة الكويتية مدارس معينة مخصصة للنخابين الخاضعين للعزل الصحي.

ويختار الكويتيون من بين 326 مرشحًا يخوض غمار انتخابات مجلس الأمة 50 عضوًا يمثلونهم في البرلمان إذ يبلغ مجموع الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 567694 ناخبًا.

ويتنافس في الدائرة الأولى 71 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم 84822 ناخبا فيما يتنافس في الدائرة الثانية 51 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين البالغ عددهم 64965 ناخبا.

وفي الدائرة الثالثة يتنافس 70 مرشحًا للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم 101492 ناخبًا فيما يتنافس في الدائرة الرابعة 76 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين البالغ عددهم 150193 ناخبًا كما يسعى المرشحون في الدائرة الخامسة والبالغ عددهم 58 مرشحًا لحصد أصوات ناخبيهم المقدر عددهم ب166222 ناخبًا.

عاجل