رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية: حل الأزمة الخليجية قريبا جدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم السبت، عن اقتراب حل الأزمة الخليجية، مؤكدًا عزم بلاده إنهاء الأزمة قريبًا والتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

وقال بن فرحان خلال مشاركته في منتدى حوار المنامة: "نحن عازمون على تعزيز مجلس التعاون الخليجي ونسعى لحل الأزمة الحالية وقد يحدث ذلك قريباً"، وفقًا لقناة "العربية".

وأضاف: "يمكننا التوصل لاتفاق بشأن الأزمة الخليجية يرضي جميع الأطراف قريباً جداً، وسيصب في مصلحة دول المنطقة".

وأكد بن فرحان على حرص العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تكامل ووحدة دول مجلس التعاون.

وتابع: "بالنسبة لقطر هناك تقدم ونأمل في خلاصة نهائية مرضية لجميع الأطراف".

وأعلن وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح، أمس، إجراء مباحثات "مُثمرة" لتسوية الأزمة القطرية التي اندلعت منذ 3 سنوات بعد مقاطعة دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) لدولة قطر بسبب تدخلها في شئون الدول العربية ودعمها للجماعات الإرهابية.

وقال الشيخ أحمد الناصر الصباح في بيان مقتضب إنه، في إطار جهود الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، وخلفه الشيخ نواف الجابر الأحمد الصباح والرئيس الأمريكي دونالد ترامب "فقد جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية"، وفقًا لما نقلته شبكة "سي.إن.إن" العربية.

وأضاف الشيخ أحمد الناصر الصباح أن كافة الأطراف المشاركة في المباحثات أكدوا "حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

عاجل