رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الإسكندرية: استمرار أعمال الرصف بعزبة محسن الكبرى بالمنتزه أول

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية برئاسة المهندسة أمل محمود، أعمال رصف عزبة محسن الكبرى بنطاق حي المنتزه أول، وذلك في إطار خطة تطوير العشوائيات، وتنفيذًا للبروتوكول الذي جرى توقيعه مع صندوق العشوائيات لتطوير 7 مناطق غير مخططة بالمحافظة تخدم نحو 2 مليون نسمة من سكان المحافظة، وتبلغ تكلفتها التقديرية 811 مليون جنيه.

وقالت محافظة الإسكندرية في بيان لها، إن هذا يأتي تنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لأعمال مشروعات تطوير العشوائيات.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أطلق في 19 يونيو إشارة البدء في تطوير منطقة مربع محسن الكبرى بتكلفة تقدر بـ108.2 ملايين جنيه، ومدة تنفيذ 12 شهرًا، ويقطن بمنطقة محسن الكبرى حوالي 75 ألف أسرة، وتقع على مساحة 477 فدانا.

وتتم جميع الأعمال بها بالتوازي؛ بدءًا من تطوير شبكة الكهرباء بتكلفة 15,9 مليون جنيه من خلال تركيب 1000 ذراع و500 عامود إنارة، ثم تطوير شبكة الصرف الصحي ويشمل تركيب 1000 شنيشة أمطار جديدة، وتطوير الطرق والشوارع بتكلفة 92,3 مليون جنيه من خلال رفع كفاءة ورصف 167 شارع بإجمالي أطوال شوارع بالمنطقة 38 ألف كيلو متر.

عاجل