رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لـ مرضى «التهاب المفاصل».. أطعمة ومشروبات يجب الابتعاد عنها

نشر
مستقبل وطن نيوز

مصطلح التهاب المفاصل، هو التهاب يصيب مفصل واحد أو أكثر في جسمك، وهو في حد ذاته ليس مرضًا واحدًا في الواقع، ولكنه يشير إلى أكثر من 100 نوع من التهاب المفاصل والحالات ذات الصلة.

 تشمل الأعراض جميع أنحاء الجسم الألم والتورم والتصلب وانخفاض نطاق الحركة، مما يجعل أداء مهام معينة أمرًا صعبًا، ويمكن أن تشتد هذه الأعراض مع كبار السن.

أطعمة ومشروبات يجب الابتعاد عنها مع التهاب المفاصل..

الدهون المتحولة

الدهون المتحولة يجب أن تتجنبها لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم التهاب القلب والأوعية الدموية. والدهون مثل الكعك، البسكويت، وهي المشار إليها باسم الزيوت المهدرجة والزيوت النباتية."

الغلوتين

هناك أسباب جيدة لتجنب الغلوتين التي تسبب الاضطرابات الهضمية المرض والتهاب المفاصل الروماتويدي والمفاصل. A  

الدراسة الأخيرة في مجلة أكسفورد من أمراض الروماتيزم وتنص على أن 41 في المئة تعافوا من المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل وتحسن خال من الغلوتين.

الأطعمة المصنعة والمقلية

الأطعمة المقلية تحتوي على العديد من المواد المسرطنة المعروفة، كما تحتوي على كثافة معالجة المكونات، وكل هذا سوف يسبب التهاب من آثار الجسم الدفاعية الآليات، والتي سوف تحدد من اندلاع التهاب المفاصل 

أغذية مفيدة جدًا لالتهاب المفاصل

المكسرات

المكسرات هي مصدر عظيم للبروتين. كما أنها أيضًا تحتوي على المغنيسيوم، الزنك، فيتامين E- وهي أيضًا يجد بها البروتين وتساعد على  الاحتفاظ الهضمي للمسالك.

الثوم والبصل

أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يأكلون أطعمة مثل الثوم والبصل، هم أقل عرضة للتعرض لهشاشة العظام وآلام المفاصل.

فاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدر للبروتين والألياف، وهي طريقة لاستبدال العديد من الأطعمة التي تسبب الألم، كما أنها غنية بالفوليك وحامض، والزنك، والحديد والبوتاسيوم.

فاكهة حمضية

من الفواكه المنعشة والحلوة مثل البرتقال، والجريب فروت والليمون والليمون الحامض، كما أنها غنية بفيتامين C.

شاي أخضر

يساعد الشاي الأخضر في تحويل التهاب المفاصل، ومضادات الأكسدة والبوليفينول، الأخضر الشاي يقلل الالتهاب ويبطئ من عملية من تدهور الغضروف.

عاجل