رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة تعرض طفل للإهمال ورفض إدخاله مستشفى المنشاوي العام بطنطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد جابر مدير مستشفى المنشاوي العام بطنطا بمحافظة الغربية أن الطفل الذي ظهر في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي مريض بمرض مزمن وعيب خلقي يؤثر على الجهاز العصبي وجميع أعصاب الجسم، ومعتاد على العلاج داخل مستشفى المنشاوي باستمرار نظرًا للمعاملة الصحية الجيدة التي يتلقها الطفل خلال مرحلة علاجه.

وأشار إلى أن الطفل حضر إلى المستشفى أمس، ويعاني من ضيق في التنفس، وتم عمل فحوصات وتحاليل وأشعة على الصدر للطفل، وتبين إصابته باشتباه بكورونا، وتم التنسيق على مستشفى المبرة لنقل الحالة إلى إحدى غرف العزل، لوجود 5 حالات داخل عناية الأطفال المركزة وخوفًا من نقل عدوى الإصابة بفيروس كورونا إليهم.

وأضاف أن أسرة الطفل رفضت نقله إلى مستشفى المبرة، في المقابل قام المستشفى بوضع الطفل في غرفة الإنعاش الرئوي بالاستقبال وتم عمل نبطشية من طبيب وممرضة بجوار الحالة وسيتم أخذ مسحة أخرى اليوم الجمعة من الطفل، للتأكد من إصابته بفيروس كورونا، وفي حالة سلبية الحالة سيتم نقلها لعناية الأطفال، أما في حالة إيجابية الحالة سيتم نقلها إلى مستشفى المبرة أو العناية المركزة للكبار.

وكان عدد رواد التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لطفل على جهاز تنفس صناعي في طرقات مستشفى المنشاوي العام بطنطا وفي حالة صحية متدهورة ومصاب بـ"اشتباه كورونا"، وسط صرخات وصيحات من أهلة وذويه والمستشفى ترفض استقباله ودخوله العناية المركزة للأطفال.

وأشار الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى أنه تم تقديم كل الرعاية للطفل واتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد لمنع انتقاله لأي مريض بالمستشفى.

عاجل