رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقاوم الشيخوخة.. هاني الناظر ينصح بتناول هذه الأطعمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، إنه مع أواخر الثلاثينات وبداية الأربعينات تبدأ علامات التقدم في السن تظهر على الجلد وخاصة بشرة الوجه.

وأضاف "الناظر" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن أهم هذه العلامات التجاعيد وجفاف الجلد والبقع السمراء وذلك نتيجة قلة الدهون ومادة الكولاچين ومع كثرة التعرض لأشعة الشمس.

وأضاف الناظر: لكي نستطيع مواجهة تلك المشكلة بطريقة علمية وآمنة بعيدًا عن الأدوية والكيماويات علينا الحرص على تناول أغذية معينة بصفة مستمرة ومنها الطماطم والموالح مثل البرتقال واليوسفي والليمون وغيرها لاحتوائها على فيتامين C والذي يلعب دورًا هامًا في مقاومة التجاعيد والحفاظ على لون البشرة وحيويتها.

واستكمل نصيحته أيضاً بتناول الجرجير والسبانخ لاحتوائها على الحديد وعلى فيتامين E والذي يتوافر أيضا في سمك السردين والماكريل والذي يحتوي أيضا على أوميجا 3 مما يساعد على احتفاظ الجلد رطبًا وحيوية وبعيدًا عن التجاعيد.

 ومن الخضروات الهامة لمقاومة تأثير أشعة الشمس على الجلد نبات الجزر لاحتوائه على فيتامين A وهو واحد من أهم مضادات الأكسدة والذي يحافظ أيضا على الجلد من العديد من الأمراض، ومن ناحية أخرى أظهرت الأبحاث أن تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للجلد وبالتالي وصول كل المعادن والفيتامينات اللازمة لحيويته وبقاءه رطبا.