رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا مروان نافع ولا بادجي شافع وصفقات لا تبشر.. الأهلي في حاجة لمهاجم سوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبدو أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لن يعتمد على مروان محسن، مهاجم الفريق في التشكيل الأساسي للفريق خلال الفترة المقبلة بعد الفرص التي حصل عليها المهاجم ولم يستغلها ويقنع المدير الفني به.

أداء مروان محسن

موسيماني انتقد مروان محسن وتحفظ على الأداء الذي ظهر به في آخر مباراتين للفريق الأحمر أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي لم يظهر فيها مروان بمستوى جيد بل أضاع العديد من الفرص التي بسببها هاجمته الجماهير الحمراء عليها، بجانب مباراة الاتحاد السكندري التي خاضها الأهلي في نصف نهائي بطولة كأس مصر ولم يظهر فيها مروان محسن بشكل جيد وأضاع فرص سهلة بشكل غريب.

مروان محسن لم يقنع موسيماني خلال المباراتين الماضيتين أمام الزمالك والاتحاد، لذا فإن موسيماني بدأ جديا في التفكير بإجراء تعديلات على الناحية الهجومية ومنح بعض اللاعبين في مركز المهاجم فرصة مع إراحة مروان محسن على دكة البدلاء.

أرقام مروان محسن مع الأهلي طوال 4 مواسم ليست بالجيدة حيث شارك اللاعب في 87 مباراة سجل 22 هدفاً وصنع ستة أهداف وهي أرقام ضعيفة بالنسبة لمهاجم النادي الأهلي.

عماد متعب خرج عقب مباراة الاتحاد السكندري والأهلي وانتقد أداء مروان محسن بل وطالب إدارة الأهلي بضرورة التعاقد مع مهاجم أفريقي لقيادة خط هجوم الفريق، حيث يرى متعب أن محسن لا يصلح لقيادة خط هجوم الأهلي.

المهاجم أليو بادجي

أما المهاجم السنغالي أليو بادجي الذي تعاقد معه الأهلي في يناير 2020 لم يكن مستواه مع الفريق شفيعًا له عند موسيماني بل أنه لم يقنع المدرب الجنوب أفريقي خلال الفترة الماضية، لذلك لم يعتمد عليه موسيماني في التشكيل الأساسي حتى أنه لم يستعين به في آخر مباراتين هامتين للأهلي أمام الزمالك والاتحاد السكندري.

بادجي الذي اقترب من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء بأوامر من موسيماني لم يقنع مدربه بأنه سيكون المهاجم رقم واحد في الأهلي، لذلك منح موسيماني الضوء الأخضر لإدارة الأهلي بالسماح برحيل بادجي الفترة الحالية.

صفقات لا تبشر بالخير

بالرغم من أن الأهلي تعاقد مع بعض اللاعبين لتدعيم مركز الهجوم إلا أن البعض لا يرى أن تلك الصفقات ستضيف للخط الهجومي للأهلي وطالبوا بالتعاقد مع مهاجم أفريقي قوي على غرار الأنجولي فلافيو الذي صال وجال مع المارد الأحمر.

طاهر محمد طاهر الذي تعاقد معه الأهلي مؤخرًا من المقاولون العرب لم يظهر بشكل طيب في أول مشاركة له رسمية مع الأحمر أمام الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر والتي أهدر فيها طاهر هدفًا محققًا.

البحث عن مهاجم سوبر

أيضا صلاح محسن في أول ظهور له مع الأهلي عقب عودته من الإعارة من نادي سموحة لم يظهر ببصمات واضحة أمام الاتحاد السكندري وكانت بصمات اللاعب غير واضحة في المباراة ولم يستطع إقناع موسيماني من أول لقاء لعب فيه، وهو ما يؤكد أن هجوم الأهلي في خطر ويحتاج لمهاجم سوبر الفترة المقبلة.

من أبرز الشواهد التي تؤكد أن هجوم الأهلي يعاني وفي خطر هو أن جميع المباريات التي حسمها الأهلي الفترة الماضية كانت بأقدام لاعبي الوسط وليس بأقدام مهاجميه.

عاجل