رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة: استغلال قطعة أرض لخدمة مترددي حديقة النيل بمنشأة القناطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه جارٍ التنسيق مع وزارة الري لدراسة مدى إمكانية استغلال قطعة أرض فضاء لتجهيزها كساحة انتظار وأكشاك حضارية لخدمة المترددين على حديقة النيل بمنطقة الجلاتمة بمركز ومدينة منشأة القناطر.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الخميس، للحديقة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويرها وتجهيزها من خلال وزارة الموارد المائية والري كمتنزه للمواطنين والتي تتميز بموقع استراتيجي كونها مطلة على النيل.

وأضاف راشد: "أن أعمال التطوير شملت زيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة وصيانتها وتركيب أسوار حديدية جديدة وتزين الممشى السياحي داخل الحديقة وزراعة العديد من أشجار الزينة الإضافية التي تضفي لمسة جمالية على الحديقة".

ووجه راشد - خلال الجولة - الشركة المنفذة للأعمال بسرعة رد الشيء لأصله بطريق المناشي؛ لما يشهده الطريق من كثافات مرورية عالية كأحد المحاور المرورية الرئيسية المؤدية للمركز؛ حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

وتابع راشد أعمال رصف طريق محطة ومدخل أبو غالب بمنشأة القناطر الجاري تطويره ورصفه بطول 2 كم وبعرض 7 أمتار، حيث تم وضع الطبقة الإسفلتية الأولى وجاري استكمال الأعمال، كما تفقد نسب تنفيذ الأعمال بمشروعات مياه الشرب في أوسيم ومنشأة القناطر والتي تبلغ تكلفتها 575 مليون جنيه؛ للوقوف على ما تم إنجازه والجدول الزمني المحدد للأعمال.

وأوضح أنه تم إضافة 350 ألف م3 مياه خلال العامين الماضيين بتكلفة حوالي 3 مليارات جنيه، وذلك من خلال التعاون المثمر مع وزارة الإسكان حيث تم تنفيذ مشروعات جديدة وتوسعات لمحطات مياه ساهمت بشكل ملحوظ في مواجهة مشكلة الانقطاعات بعدد من القطاعات، كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى من محطة مياه جزيرة الدهب وتوسعات محطات مياه (إطفيح - الصف العياط - الحوامدية - إمبابة).

عاجل