رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية تخطط لعقد اجتماع تقييم خطورة عودة المدارس خلال جائحة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، هانز كلوج، اليوم الخميس، أن المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، يخطط لعقد اجتماع الأسبوع المقبل، مع وزراء الصحة للدول الأعضاء، البالغ عددهم 53 دولة، لتقييم خطورة عودة المدارس فى ظل جائحة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن كاثرين سمولوود كبيرة مسؤولي الطوارئ في المنظمة الدولية قولها: إنه يجب "لخفض انتقال العدوى في المدارس تقليل التجمعات".

وأكدت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء، ضرورة الارتداء المناسب للكمامات للوقاية من فيروس كورونا، على أن يكون ذلك جزءا من حزمة شاملة من الإجراءات التي تحد من انتشار الفيروس ومنها تنظيف اليدين قبل ارتداء القناع وبعد إزالته وتخزينه بشكل مناسب وكذلك تنظيفه أو القيام بعملية التخلص منه.

ودعت المنظمة -في تحديثات جديدة لإرشاداتها التي أصدرتها في 5 يونيو الماضي حول ارتداء الكمامات- صانعي القرار إلى الدعوة لاستخدام أوسع للكمامة في المناطق التي تشهد انتقالا مجتمعيا أو عنقوديا لفيروس كورونا، وعلى أن تكون بالنسبة للعامة ارتداء الكمامات غير الطبية أما بالنسبة للعاملين في المستشفيات أو مرافق الرعاية الصحية وخلف الأبواب المغلقة فنصحت بارتداء الأقنعة الطبية لمن يتعاملون مع مرضى كورونا وكذلك المشتبه بإصابتهم بالفيروس، وكافة المتواجدين من المرضى والزوار بشكل عام.

عاجل