رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة يطلق مبادرة «هنجملها» بجامعة أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 استقبلت جامعة أسوان؛ برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر.

وشهد رئيس جامعة أسوان، ووزير القوى العاملة، ومحافظ أسوان توقيع بروتوكول تعاون مشترك ثلاثي لتدشين مبادرة هنجملها وزراعة 1100 شجرة ليمون مثمرة بمزرعة كلية الزراعة بجامعة أسوان.

 وأكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن البداية من جامعة أسوان قلعة التنوير بالمحافظة، ويأتي توقيع البرتوكول في إطار تعريف الطلاب بمبادرة هنجملها ومبادرة السلامة المهنية لتعريف الطلاب بالحرف اليدوية، وذلك من خلال التعاون بين جامعة أسوان ووزارة القوي العاملة الممثلة في مديرية القوي العاملة بأسوان.

وأضاف غلاب، أن الجامعة تستقبل كافة المبادرات الرئاسية وتعمل على تنفيذها من خلال سواعد أبناءها الطلاب، ويأتي ذلك في إطار الرؤية والخطة الاستراتيجية للتنمية الشاملة للدولة حتى عام 2030.

 وأشار غلاب، إلى أن جامعة أسوان تتبني مبادرة هنجملها بزراعة 1100 شجرة مثمرة لثمار الليمون على مساحة فدانين بمزرعة كلية الزراعة، وذلك لغزو الصحراء وتحويل المساحات الصحراوية إلى مساحات خضراء، وذلك لتوفير الغذاء للعاملين بالجامعة والبيئة المحيطة من خضروات وفاكهة.

يذكر أن الجامعة قامت باستصلاح مزرعة كلية الزراعة بطريق المطار على مساحة 52 فدانًا وذلك لزراعة أشجار النخيل والعنب وبعض النباتات الطبية، وذلك في إطار مبادرة هنجملها بجامعة أسوان لزراعة 9 أفدنة لأشجار الليمون والبرتقال لسد العحز من هذه الفواكة لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.







 

عاجل