رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل 24 ساعة من نهائي كأس مصر.. الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة خلال «نوة قاسم» غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة، بالتزامن مع «نوه قاسم»، والتي تشهدها محافظة الإسكندرية خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر من كل عام.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، أن هناك مرتفعا جويا موجودا بالجزيرة العربية، مصحوباً برياح جنوبية غربية تؤثر على أغلب أنحاء الجمهورية وتعمل على اعتدال درجات الحرارة لتكون حول المعدلات الطبيعية لها خلال ساعات النهار.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع خلال «نوه قاسم» سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، واستبعد الخبراء هطول أمطار غزيرة وفقاً لخرائط التنبؤات الجوية.

وتشهد محافظة الإسكندرية، غداً الجمعة، «نوه قاسم»، قبل 24 ساعة من مباراة نهائي كأس مصر، والذي يجمع بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش، باستاد برج العرب، بمحافظة الإسكندرية.

وتشتهر محافظة الإسكندرية بالنوات الشتوية التي تهب عليها سنويا، وهي المحافظة الوحيدة التي تتعرض لتلك النوات، وتأتي في كل عام بمواعيد محددة، قد تتأخر أو تقدم بضعة أيام، لكنها تظل ثابتة، وتعتبر نوه قاسم من أخطرها على المحافظة في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، وتستمر لمدة 5 أيام.

وتهب "نوه قاسم" على الإسكندرية في صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى "قاسم"، والذي تعرض للغرق في تلك النوه، ما أدى إلى إطلاق اسمه عليها.

عاجل