رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الثلاثاء.. عرض فيلم «ستاشر» بمهرجان القاهرة السينمائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض الفيلم المصري "ستاشر" للمرة الأولى في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن فعاليات مسابقة سينما الغد في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يوم 8 من ديسمبر الجاري في تمام الرابعة والنصف مساءا بقاعة سينما الهناجر.

وكان الفيلم، حصد جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير، من مهرجان كان السينمائي الدولي، ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى.

وكان الفيلم، حصل من قبل  علي جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، لتصبح هذه هي سادس جوائز الفيلم بعد حصوله على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكي في دورته الخامسة والثلاثين ويعتبر مهرجان نامور هو الأهم في بلجيكا ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا، ونجمة الجونة الذهبية كأفضل فيلم عربي. وجائزة القط الذهبي من مهرجان أزمير بتركيا وجائزة من بولندا.

وعبر المنتج مارك لطفي، عن فخره وسعادته التي لا توصف بالجائزة، مضيفًا أن سامح علاء، يعتمد في فيلمه هذا على تكثيف الدراما في الصورة ومن خلال تكويناته حكي قصة مركبة بتلقائية وبساطة وأظن أنه سيكون من أهم المخرجين في مصر قريبا، وهو ما حمسه للمشاركة في إنتاج الفيلم.

الفيلم من إنتاج "فيج ليف ستوديو" وللمنتجين محمد تيمور ومارك لطفي، ويشاركهما أحمد زيان والفرنسي مارتن جيروم، والمنتج مهاب شهاب.

الجدير بالذكر أن العرض الأول للفيلم في بلده مصر كان في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي.


 

 

عاجل