رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا يوجه بدراسة التخلص الآمن من مخلفات المصانع

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على إعطاء مهله ثلاثة أشهر لأحد المشروعات الكائنة بالمنطقة الصناعية؛ لسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة به، مؤكدًا أن المحافظة تسعى دائما لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين وأصحاب المصانع، وذلك بعد استيفاء كافة الاجراءات والاشتراطات القانونية.

 جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالمنيا، بحضور نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد.

 وقال المحافظ، إن الدولة المصرية تعمل على تسهيل التراخيص اللازمة للأراضي بالمنطقة الصناعية للمستثمرين الجادين بالمجان لإقامة العديد من المشروعات، وتوفير فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أنه يجري سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين في إقامة المشروعات مما لا يعود بالنفع على المحافظة وأبنائها، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية. 

ووجه المحافظ، بعرض موقف كل مستثمر من المستثمرين الشاغلين للأراضي بالمنطقة الصناعية، وذلك للتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية لإثبات جدية المشروع المقام حتي يتم استيفاء جميع الشروط لنقل الملكية، مؤكدًا أنه لا تهاون في حق الدولة لتحصيل رسوم امتلاك الأراضي من رجال الأعمال والمستثمرين. 

وكلف المحافظ، مدير إدارة شئون البيئة المستشار الجيولوجي للمحافظة، بعرض دراسة شاملة للتخلص الآمن من مخلفات المصانع، مع إلزام أصحاب المصانع بتكاليف إزالة تلك المخلفات بعد الانتهاء من أعمال التطهير، كما كلف المحافظ المستشار الجيولوجي للمحافظة، بدراسة الأماكن المتاحة لحفر آبار المياه. 

وشدد المحافظ، على استمرار أعمال اللجنة المشكلة لحصر ومعاينة المشروعات المقامة، ونسب انتهاء الأعمال بها، مؤكدًا أنه حال ثبوت أي مخالفة لأحكام القانون سيتم تحويلها للجهات المختصة.

 

 

عاجل