رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يصل الدقهلية لافتتاح مراسي الأتوبيس النهري.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصل الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، اليوم، إلى ديوان عام محافظة الدقهلية؛ لافتتاح مراسي الأتوبيس النهري في نهر النيل، الذي يصل بين مدينة المنصورة، ومدينة طلخا، وكان في استقباله الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

ومن المقرر، أن يفتتح وزير الري مرسيين جديدين للأتوبيس النهري بمدينة طلخا؛ وذلك للربط بين مدينتي المنصورة وطلخا، بتكلفة إجمالية تبلغ 16مليون جنيه.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن الأتوبيس النهري يعد نقلة حضارية ونوعية بالمنصورة، وهي المحافظة الثانية بعد القاهرة التي تم تشغيل الأتوبيس النهري بها.

وقال المحافظ، إن هناك أربعة مراسي للأتوبيس حاليًا على شاطئ نيل المنصورة من مبنى المحافظة حتى جامعه المنصورة.

وأضاف مختار، أن تنفيذ المشروع وتشغيله استهدف المساهمة في حل المشكلات المرورية بمدينه المنصورة، والتيسير على طلاب الجامعة،

وأشار إلى أن المراسي الجديدة، تم تسميتها بأسماء أعلام الدقهلية، باسم " مرسى- أنيس منصور " ويقع نهاية نادي القوات المسلحة، والآخر باسم " مرسى -فاروق الباز" بجوار نادي المعلمين بطلخا.

وأشاد المحافظ، بالمستوى المتميز والشكل الحضاري لتفيذ المراسي المشار إليها، مضيفًا أن تنفيذها استهدف عمل محور مروري جديد بين المنصورة وطلخا؛ لخدمة أبناء الدقهلية، وتيسيرًا على المواطنين.

يذكر أن محافظ الدقهلية، وجه بعمل تخفيضات في سعر تذاكر الأتوبيس النهري لطلاب الجامعة والعاملين بالدولة؛ تيسيرًا عليهم، وتخفيفًا للعبء.