رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سامسونج تودع النوت من أجل إنتاج هواتف قابلة للطي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبدو أن شركة سامسونج لن تركز على أكثر من سلسلتين من الهواتف الرائدة بداية من العام القادم،

عد مسيرة طويلة من فئتي Note و S وظهور الهواتف القابلة للطي مؤخرًا، قررت أن شركة سامسونج الاستغناء عن أحد الفئات القديمة وبالتحديد فئة نوت للتركيز أكثر على الهواتف القابلة للطي التي تمثل مستقبل الأجهزة الذكية وتقود الشركة تصنيعها.

أما السبب في ذلك فهو انخفاض الطلب على الهواتف الرائدة بعد جائحة كورونا، ما جعل سامسونج تقرر الاستغناء عن النوت، وفق وكالة رويترز، التي نقلت عن ثلاثة مصادر عدم وجود خطط للشركة الكورية لتصنيع سلسلة نوت خلال العام القادم 2021.

وقالت المصادر، إن الشركة ستعوض مستخدميها المحبين لسلسلة نوت بتوفير دعم قلم ستايلوس في سلسلة جالكسي S21 ما يعني أن سلسلة S21 ستمثل اندماجًا إلى حد ما للفئتين الرائدتين للشركة سابقًا، ما يرفع من التركيز على تطوير الهواتف القابلة للطي في المستقبل القريب كفئة أساسية للنصف الثاني من العام والإبقاء على سلسلة S في النصف الأول من العام.

وهناك احتمالية لدعم الهواتف القابلة للطي للقلم الذكي خلال 2021، لكن سيكون على المستخدمين شراء القلم بشكل منفصل، وبسبب ضعف الطلب على الهواتف الرائدة، فربما نرى سلسلة S21 ستضم أكثر من هاتف بمواصفات مختلفة وبأسعار أقل من المعتاد.

يذكر أن شركة آبل قد طرحت سلسلة هواتف آيفون 12 بسعر يبدأ من 800$، ما سيجبر سامسونج على تخفيض أسعارها.

 

عاجل