رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوزراء: قطع جميع المرافق لمن لم يتصالح في مخالفات البناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح المستشار نادر سعد المتحدث الإعلامي باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم قطع جميع المرافق عن من لم يتصالح على مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن التصالح متاح حتى نهاية شهر ديسمبر، والتسهيلات على التصالحات باتت كثيرة جدًا، ووصل سعر المتر داخل القرى 50 جنيهًا، وهذا أقل سعر يتيحه القانون.

وأشار المستشار نادر سعد، في مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"  إلى أن كل المحافظات قررت تخفيضات كبيرة في سعر المتر عن الأسعار المبدئية التي تم تحديدها في أول الأمر، كما أنها قررت خصم 25% لمن يدفع قيمة التصالح مرة واحدة، والتقسيط على 3 سنوات على من يريد الدفع بالتقسيط، وكل هذه التسهيلات اتاحتها الحكومة ليست بهدف جمع الأموال ولكن لعمل مشروعات.

على صعيد آخر، كشف المتحدث الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الرقم الذي ستعلنه وزارة الصحة، اليوم، سيتجاوز الـ400حالة كورونا، قائلًا "ربما 410 حالات أو أكثر". 

وأضاف أن الاتجاه تصاعدي لعدد الحالات، ومستشفيات العزل التي تعمل حاليًا وبنسبة إشغال تخص آسرة العناية المركزة تبلغ 52%، والمستشفيات التي يتم استغلال أجهزة التنفس الصناعي بها 31%". محذرًا من أن الأرقام التي يتم الإعلان عنها تعادل ضعف الأرقام من شهرين

وأشار إلى أن هناك خطورة من زيادة الأعداد، وأن هناك حاليًا دول تعاني من موجة ثانية أشد خطرًا وفتكًا من الموجة الأولى على الأقل في عدد الإصابات وفي حده الانتشار.

ومن جهته نصح سعد المواطنين بزيادة الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية تجنبًا من الإصابة بالفيروس.

عاجل