رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مي عبدالحميد: توسيع شريحة متوسطي الدخل لاستيعاب الطلب على الإسكان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن وفقا لمبادرة برنامج سكن لكل المصريين فهناك 125 ألف وحدة سكنية متاح للحجز منها 100 ألف وحدة لصالح محدودي الدخل كحد أقصى 6 آلاف جنيه للمتزوج، و4500 جنيه للأعزب. 

وأضافت عبدالحميد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صاله التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أنه بالنسبة لفئة الإسكان المتوسط تم طرح 25 ألف وحدة سكنية كحد أقصى لمن لهم صافي دخل 9 آلاف للمتزوج و7 آلاف للأعزب، وذلك وفقا لطلب الموطنين على توسيع شريحة متوسطي الدخل لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين خصوصاً أن الشروط جذابة.

وأوضحت أن هذه هي المرة الأولى التي يتم طرح إسكان متوسط كما توجد برامج تضعها الوزارة كسكن مصر ودار مصر وجنة ولكن بأسعار أغلى ولكن في ضوء التوجيهات الجديدة لصندوق الإسكان الاجتماعي، حيث تم العمل على توفير سكن لكل المصريين واستيعاب شريحة متوسطي الدخل لذلك يتم طرح 100متر و110و120مترا.

وأشارت إلى أن الأرض مدعومة من الدولة والمواطن الذي يصل متوسط دخله 14 ألف جنيه يكون مدعوما بـ8% مقسمة على 20 عام، مضيفة "لو المواطن راح اشترى من بره هتكون الفائده 15% يعني بالنص". 

 

عاجل