رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ أمراض كبد: لقاح فايزر يُحفظ في درجات حرارة «-75».. وخطوات الدولة سباقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بقصر العيني، أن كل الشركات المصنعة للقاح فيروس كورونا الآن في مرحلة تجهيز طريقة الشحن الآمن لكل الدول، والمناطق التي تحتاج اللقاحات في الوقت الحاضر أو المستقبل القريب.

وقال أشرف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن لقاح فايزر يتم حفظه في درجات حرارة -75، مشيرا إلى أن ذلك يمثل أحد المعوقات التي تقابل الشركة في الوقت الحالي، لافتا إلى أن الشركة تحاول حل هذه المشكلة وفق معايير خاصة تضمن سلامة وصول اللقاح، لأي بلد بصورة آمنة وبفاعلية كبيرة. 

وأضاف أنه إذا تم التعاقد في المستقبل على هذا اللقاح يهمنا أن يصل في صورة آمنة وتحت ضمان الشركة، مؤكدا أن وزارة الصحة ستختار اللقاح الآمن لنا كمصريين، مشيرا إلى أن مصر لديها لقاح آخر صيني يجري تجربته وفقا لما قالته وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد. 


وقال عمر، إن خطوات الدولة في الأخذ بكل الأسباب لتوفير الأمان للشعب المصري  خطوات موفقة وسباقة، وأننا كدولة مصرية لابد أن يكون لنا معايير أمان خاصة بنا كمصريين والتي تحددها اللجنة العليا للفيروسات الكبدية واللقاحات بمعنى أنها تقوم بالمفاضلة بين جميع اللقاحات الموجودة في العالم كله سواء شركه فايزر أو اللقاح الروسي أو اللقاح الإنجليزي وغيرها وتختار المناسب لنا وأننا لن ننساق وراء معايير شركة معينة.

 

عاجل