رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايا مرسي: سفيرات المحبة والسلام يقدمن تجربة رائده وفريدة لخدمة الوطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء، البرنامج التدريبي الذي ينظمه المجلس للواعظات والراهبات، الذي ويستهدف تدريبهن على وضع خطة عمل المبادرات المحلية، بحضور إيزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة للتدريب بالمجلس وجيرمين حداد نائبة ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وسارة عزيز مديرة ومؤسسة سيف كيدز مصر، وأيضًا بحضور ١٢٠ راهبة وواعظة من جميع المحافظات.

كما عبرت الدكتورة مايا مرسى، عن بالغ سعادتها بوجودها اليوم وسط هذه النخبة من الواعظات والراهبات، قائلة " وجودكن فى أي مكان يبعث طاقة إيجابية بلا حدود، وأنتن تقدمون خدمة لا توصف لصالح الوطن من القلب والأهم أنها عن قناعة، فتحية لكل سيدة من واعظات وراهبات وخادمات ومكرسات الكنائس" .

وأكدت مرسى، أن تجربة واعظات وراهبات المجلس القومي للمرأة " سفيرات المحبة والسلام" تجربة رائدة لم تحدث من قبل، وسوف يذكر التاريخ أن هذه المجموعة من سيدات مصر حمت البلد فى أوقات كتيرة وصعبة جدًا، وقالت " لن يستطيع أى خبير عالمى أن يكتب رسائل المحبة والسلام التى تطلقها هذه المجموعة".

وشددت رئيسة المجلس، على أن هذه المجموعة من الواعظات والراهبات يعملن بشكل تطوعي دون تقاضى أى أجر لايمانهن العميق أن أجرهن  عند الله، لافتة إلى أن عملهن كان على العديد من ملفات المجلس مثل قضايا ختان الإناث وحملة مراكب النجاة وغيرها .

ومن جانبه، أعلنت الدكتورة مايا مرسى، ضم مجموعة عمل الواعظات والراهبات من جميع المحافظات إلى عضوية فروع المجلس بالمحافظات، ودراسة تنظيم لقاء كبير يضم جميع الواعظات والراهبات لمناقشة الخطط المستقبلية، مؤكدة أن لقاء اليوم يأتى فى إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى يطلقها المجلس خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر، لافتة إلى أن الحملة هذا العام تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات.

وأشارت إلى أن لقاء اليوم يتضمن إطلاق اللعبة التعليمية "سيفيلنجز" لمجموعة الواعظات والراهبات لأنها تتضمن رسائل هامة يمكن استخدامها من قبل هذه المجموعة خلال عملهن فى المساجد والكنائس وغيرها، لافتة إلى أن اللعبة تعتبر سلاح تنموى لمناهضة العنف ضد المرأة، وبداية إطلاق اللعبة كانت بشراكة مميزة مع الراحلة العظيمة الدكتورة عزة العشماوي التى قدمت الكثير من الجهود لقضايا الطفولة .

وعبرت الواعظات والراهبات عن فخرهن وسعادتهن للعمل تحت مظلة المجلس فى مختلف الموضوعات والحملات، ووصلن رسائل حب وسلام من كل المحافظات للمجلس بقيادة الدكتورة مايا مرسى .

 

 

عاجل