رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرع بيحلل 4.. في 13 معلومة تعرف على معز مسعود صائد الجميلات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثار إعلان الداعية الإسلامي معز مسعود والفنانة حلا شيحة، عن ارتباطهما، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الماضية، خصوصًا بعد نفيهما وعدم تأكيدهما عن وجود أي علاقة بينهما خلال الفترة الماضية والتي خرجت فيها الكثير من الأخبار والشائعات عن وجود علاقة تجمعهما.

وخلال السطور التالية يقدم "مستقبل وطن نيوز" أبرز المعلومات عن الداعية الإسلامي معز مسعود.

1- ولد معز مسعود في  27 فبراير عام 1978، لأسرة معتدلة دينيًا، وعاش في بداية حياته بدولة الكويت.

2- كان محبًا للموسيقى، خصوصًا عزف الجيتار، حتى أنه تولى قيادة فرقة موسيقية.

3- في عام 2000، تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الاقتصاد.

4- عقب تخرج معز مسعود في كلية الاقتصاد، أسس شركة دعاية، وبدأ مشواره المهني في الإنتاج الإعلامي، وكانت تجربته الأولى إخراج فيلم مدته 15 دقيقة عن حاجتنا في هذا العالم إلى التفاهم المشترك بين أتباع الأديان المختلفة.

5- درس العلوم الإسلامية، بعد وفاة 6 أشخاص من أصدقائه المقربين، بشكل متسلسل، وفي وقت متقارب من العام ذاته، ويقال إنه عقبها أصيب بورم وأجرى عملية جراحية لاستئصاله.

6- حصل على درجة الماجستير في الدراسات الدينية، وعلم اللاهوت من جامعة كامبريدج البريطانية، ويعد أول داعية مصري يلقي دروسه باللغة الإنجليزية.

7-  قدم برنامجين باللغة الإنجليزية، هما: الأمثال في القرآن Parables in the Qur'an، ودرجٌ إلى الفردوس  Stairway to Paradise، على قناة إقرأ الفضائية، بين عامي 2002 و 2006.

8- و برنامج "الطريق الصح" كان برنامجه الأول الذي يقدمه باللغة العربية على قناة إقرأ الفضائية، وتم تصويره في خمس مدن رئيسية، هي: القاهرة، وجدة، واسطنبول، ولندن، والمدينة المنورة.

9- قدم أيضًأ برامج مثل "رحلة اليقين"، و"خطوات الشيطات"، والذي حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا، والتي ظهرت فيه أيضًا الفنانة ياسمين صبري، وكانت لا تزال بالحجاب.

10- شارك في إنتاج فيلم "اشتباك" للفنانة نيللي كريم، وهاني عادل، وأصر معز مسعود على حضور العرض الخاص للفيلم، ضمن فعاليات مهرجان "كان".

11- شارك معز مسعود في التلحين بأغنية "الطريق الصح" التي ظهرت في برنامجه الذي يحمل نفس الاسم، بجانب "تتجوزيني" للفنان هاني عادل.

12- تزوج معز مسعود ثلاث مرات، الأول في عام 2003، من سارة، خريجة الجامعة الأمريكية، والحاصلة على لقب ملكة جمال الجامعة، والثانية من المرشدة بسنت نور الدين، سبتمبر 2017، ولم يستمر ارتباطهما سوى 6 أشهر، وبعد ذلك بوقت قليل، كان زواجه الثالث سرًا من الفنانة شيري عادل، أثناء التحضير لإنتاج مسلسل "السهام المارقة"، الذي عُرض في رمضان 2018، ولكنه أعلن الخبر بعد ذلك عبر بيان رسمي، ولكنهما انفصلا في أغسطس من العام التالي، وظهرا بجانب بعضهما في مهرجان الجونة السينمائي، في سبتمبر 2019، على الرغم من الطلاق.

13- ارتباطه بالفنانة حلا شيحة، هو الارتباط الرابع له حسب ما يتم إعلانه رسميًا على المواقع والأخبار.

 

عاجل