رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1.4 مليار جنيه حصيلة طلبات التصالح بمخالفات البناء في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ٱعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مد فترة التصالح في مخالفات البناء للمواطنين بنطاق المحافظة، حتى نهاية ديسمبر الجاري، تحقيقا لمطالب المواطنين.

وناشد  محافظ الدقهلية، المواطنين المعنين بقانون التصالح بمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، بضرورة الاستفادة من الفترة الممنوحة للتقدم بطلبات التصالح إلى المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، الصادر برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على مد فترة التقدم للتصالح في مخالفات البناء، حتى نهاية العام.

 ووجه محافظ الدقهلية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالعمل الجاد لمتابعة العمل بالمراكز التكنولوجية في تلقي طلبات التصالح من المواطنين وأهمية التيسير عليهم، مشيرا إلى أن إجمالي الطلبات التي قدمها المواطنين للتصالح بنهاية نوفمبر المنصرم بمحافظة الدقهلية، بلغت 145726 بنسبة 99.5% من المخالفين وأن إجمالي المتحصلات بلغت 1 مليار و43 مليونا و327 ألف جنيه.

وأكد أن مد فترة التصالح، جاءت استجابة لمطالب المواطنين، ولمطالب عدد من الجمعيات الأهلية.

وأشار إلى أن هناك تكليفات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتيسير على المواطنين في إجراءات قبول الأوراق للتصالح من المتقدمين، حتى يتحقق الهدف النهائي من قانون التصالح، وهو تقنين الأوضاع للمباني المخالفة.

عاجل