رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يرد الصفعة للزمالك.. هل يتوج الأحمر ببطولتين في أسبوع كما فعلها غريمه التقليدي من قبل؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح النادي الأهلي في التأهل لنهائي بطولة كأس مصر، بعد فوزه على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

الأهلي تأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر ليواجه نظيره طلائع الجيش الذي نجح في إقصاء فريق الزمالك من البطولة بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء بنصف نهائي البطولة.

الأهلي الذي توج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف، أصبح على بعد خطوة من تحقيق بطولة جديدة في أسبوع وهي بطولة كأس مصر حال الفوز على نظيره طلائع الجيش يوم السبت المقبل في المباراة النهائية، ليسير على درب الزمالك الذي سبق وأن حقق بطولتين في أسبوع بالحصول على لقبي السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي وأيضًا السوبر المصري على حساب الأهلي.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يحقق فيها الزمالك بطولتين في أسبوع، حيث حققها الفارس الأبيض في عام 2003 عندما حقق لقب البطولة العربية للأندية على حساب الكويت الكويتي بهدفين لهدف في 20 من شهر يوليو وبعدها بأربعة أيام ، فاز الأبيض على اتحاد جدة بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، وحصد لقب السوبر المصري السعودي.

الأهلي يسعى للرد على الزمالك بتحقيق بطولتين في أسبوع وهي بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي حققها المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضية، والبطولة الآخرى التي يسعى الأهلي لحسمها هي بطولة كأس مصر على حساب الطلائع يوم السبت المقبل، ليسير الأهلي على درب الزمالك في إطار المثل الشعبي "محدش أحسن من حد".

الزمالك خرج من الموسم الحالي خالي الوفاض بعد أن خسر المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري بعد أن حسمه الأهلي قبل نهايته بـ7 جولات، في الوقت الذي خسر فيه أيضًا لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، بجانب خروج الزمالك من بطولة كأس مصر في نصف نهائي البطولة عقب الخسارة أمام فريق طلائع الجيش الذي فاز على الأبيض بثلاثة أهداف لهدف وتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

الزمالك خسر بطولة آخرى كان سيخوضها حال تأهله لنهائي كأس مصر وهي بطولة السوبر المصري، التي لم ينافس فيها الأبيض على لقبها بعد أن تأهل الطلائع لنهائي الكأس ليواجه الأهلي في الكأس والسوبر المصري أيضًا.

عاجل