رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العدل الأمريكية: لا تزوير مؤثر في نتيجة انتخابات الرئاسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المدعي العام الأمريكي، وليام بار، أن وزارة العدل لم تعثر على دليل على وجود تزوير واسع النطاق في الانتخابات الرئاسية، تستوجب إعادة النظر في نتيجتها لتصب في صالح دونالد ترامب على حساب الديمقراطي جو بايدن.

وحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قال بار- في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء-: "حتى الآن، لم نشهد تزويرًا على نطاق قد يؤثر على نتيجة الانتخابات".

وأفادت "أسوشيتد برس" أن بار، الذي يرأس وزارة العدل، قال لها إن المدعين الفيدراليين وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي قد بحثوا في الشكاوى التي تلقوها بشأن تزوير محتمل، لكنهم لم يجدوا أي دليل من شأنه عكس انتصار بايدن.

ورفض بار، بشكل قاطع نظرية المؤامرة التي روجت لها المحامية سيدني باول، العضو السابق في الفريق القانوني لحملة ترامب، التي ادعت أن آلات عد الأصوات تم التلاعب بها في جورجيا وغيرها من الولايات التي كانت المنافسة فيها متقاربة ومنحت بايدن الفوز في النهاية.

وأضاف: "كان هناك تأكيد واحد من شأنه أن يكون احتيالا منهجيا وهو الادعاء بأن الآلات تمت برمجتها أساسًا لتحريف نتائج الانتخابات، وبحثت وزارة الأمن الداخلي ووزارة العدل في ذلك، وحتى الآن، لم نر أي شيء يدعم ذلك".

 

عاجل