رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحبس والغرامة على المتهمين بالتنمر في قضية «العم عاشور» بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنح سوهاج، اليوم الثلاثاء، في القضية المعروفة بـ "فيديو مسن الترعة العم عاشور" والمتهم فيها 3 شباب، تنمروا على مسن وقام أحدهم بالإلقاء به في الترعة، وقام آخر بتصوير مقطع الفيديو بالواقعة ونشره علي مواقع التواصل الاجتماعي، بالسجن عامين على شاب وعام للاثنين الآخرين، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه على المتهم الأول، و50 ألف جنيه للمتهمين الثاني والثالث.

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء الدكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة المراغة، بانتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه 3 شباب يقومون بإلقاء رجل "مسن" في إحدى الترع بناحية دائرة المركز.

تبين من التحريات ضباط المباحث التي أشرف عليها اللواء عبد الحميد أبو موسي مدير إدارة المباحث الجنائية ، أن الواقعة تمت بدائرة مركز المراغة شمال سوهاج، وأن الواقعة حدثت قبل خمس شهور من إنتشار الفيديو وكانت في شهر رمضان الماضي، في قرية "الأخيضر"، وتم القبض على الثلاث شباب المتهمين والتي تتراوح أعمالهم ما بين ١٧: ١٨ عاماً ، وبعرضهم على النيابة العامة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات، قبل إحالتهم إلى محاكمة جنائية.

يذكر أن أصدرت محكمة  جنح سوهاج في شهر أكتوبر الماضي حكمها بالسجن المشدد 3 سنوات، علي المتهمين، وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه، وتم استئناف الحكم الصادر.

عاجل