رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب أولى إعدادي ببني سويف 

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

أطلق فرع التأمين الصحي ببني سويف، اليوم الثلاثاء، المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس "سي" لطلاب الصف الأول الإعدادي، التي تستهدف الكشف على نحو 67 ألف طالب وطالبة بمختلف المدارس العامة والأزهرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح الدكتور حسن سليمان، مدير عام فرع التأمين الصحي، أن الفرع أتم استعداداته لبدء الحملة، خاصة فيما يتعلق بتوفير كافة المستلزمات الطبية المطلوبة، وتدريب وتجهيز الفرق المشاركة في المبادرة، البالغ عددها 15 فريق، لإجراء المسح في 422 مدرسة إعدادي و120 معهد أزهري إعدادي بإجمالي مستهدف 67 ألف و62 طالبا وطالبة.

وأشار سليمان إلى عقد تدريب لجميع الفرق المشاركة في الحملة، التي تضمنت التدريب على استخدام الكواشف، والإجراءات الاحترازية والوقائية، واتباع أساليب مكافحة العدوى وكيفية التسجيل، بمشاركة وتحت إشراف أطباء والتنفيذيين من التأمين الصحي بقيادة الدكتورة هبة محمد حسن، منسق عام الحملة، وأعضاء لجنة الإشراف الدكتورة مها رويعى، وصفاء كمال وغادة عبد الله.

من جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع الدكتور حسن سليمان مدير فرع هيئة التأمين الصحي، سير العمل بالمبادرة في يومها الأول، مطمئنا على الإجراءات الوقائية الاحترازية التي اتخذها فرع التأمين الصحي أثناء سير الحملة، بالإضافة إلى تذليل أي معوقات تواجه تنفيذ المبادرة.

كما بحث محافظ بني سويف خطة فرع التأمين الصحي لتغطية كل مدارس والمعاهد الأزهرية الإعدادية من فرق المبادرة، للكشف على جميع الطلاب في العمر المستهدف، مع استمرار الفحوصات المتقدمة وتقديم العلاج لمن يثبت اصابته بالفيروس. 









عاجل