رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصنيف متميز لمجلة دراسات الطفولة بكلية التربية بجامعة أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على تميز الجامعة في مجال النشر العلمي للبحوث والدراسات والأوراق البحثية في مختلف المجالات الطبية والتربوية والإنسانية وغيرها.

وهو ما يأتي ترجمة لحرص الجامعة على دعم الحركة البحثية وبناء كوادر بحثية متميزة من خلال اهتمامها بمتابعة تطوير المجلات العلمية الصادرة عن الكليات المختلفة بالجامعة والتي تقدم بحوث علمية تنشر في العديد من المجلات والدوريات على المستوى المحلى والدولي والتي تسهم في توثيق المعرفة العلمية لتكون مرجعاً أكاديمياً للباحثين، فضلاً عن رفع تصنيف الجامعة في التصنيفات العالمية والدولية.

جاء ذلك تعقيباً على إعلان الدكتور احمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن حصول مجلة دراسات في الطفولة والتربية الصادرة عن كلية التربية للطفولة المبكرة بالجامعة على معامل تأثير1.04 وفق تصنيف معامل التصنيف العربي لعام 2020م.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي، بحرص كوادر الكلية على الإسهام في تطوير أدائهم العلمي والبحثي وفق أحدث معايير التقييم والنشر الدولي، وهو ما أثمر عن حصول الكلية على هذا المركز المتقدم في تصنيف معامل التأثير العربي والذي يعد من أهم التصنيفات العربية التي تقيس درجة أهمية المجلات العلمية ضمن مجال تخصصها البحثي.

وأوضحت الدكتورة ماجدة هاشم عميدة الكلية، أن هذا الإنجاز يأتي نقطة مضيئة تضاف إلى سجل الكلية، والتي تعد من الكليات الحديثة بالجامعة والتي تحظى منذ نشأتها على دعم متميز من إدارة الجامعة وهو ما أسهم في تفردها وتميزها في مختلف الأصعدة، لافتاً إلى أنه بحصول المجلة على هذا المركز المتقدم يجعلها من المجلات المعتمد عليها في هذا المجال نظراً لجودة أبحاثها وتميزها الأكاديمي.

عاجل