رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة بريطانية: هكذا ستنتقم إيران من إسرائيل بعد اغتيال محسن زاه

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف تقرير لصحيفة "التايمز" البريطانية، عن أن إيران ستنتقم من إسرائيل جراء اغتيال الأخيرة للعالم النووي الإيراني البارز، محسن فخري زادة، من خلال الذراع العسكري لحزب الله.

وقالت الصحيفة في تقرير بعنوان "اغتيال ​محسن فخري زاده​ يتزامن مع فجر جديد في ​البيت الأبيض​": إن إسرائيل أنهت قبل أسابيع ​أكبر وأعقد مناوراتها العسكرية خلال العام الماضي، عرفت باسم "السهم القاتل"، وتدربت فيها الوحدات المشاركة على كيفيّة التعامل مع سيناريو إطلاق صواريخ باليستية ​إيران​ية باتجاه إسرائيل". 

وأوضح التقرير أن "إسرائيل رفعت حال التأهّب في عدد من بطاريات الدفاع الجوي الصاروخي، خاصة صواريخ "باتريوت" المضادة للصواريخ، لكن في الوقت نفسه أكد مصدر عسكري إيراني أن بلاده ليست في طريقها للحرب، وأن احتمال لجوء إيران لعمل عسكري سريع للانتقام قليلة".

ونقل التقرير عن مصدر آخر، قوله إن "إيران لن تقوم باستخدام ترسانتها الصاروخية ضد إسرائيل للانتقام لمقتل رجل واحد"، موضحة أن "إسرائيل تتوقّع أن يكون الانتقام الإيراني مرتكزا على استخدام ​حزب الله​، ذراعها في المنطقة، لشن غارات وهجمات على الدوريات الإسرائيليّة أو المواقع القريبة من الحدود مع ​لبنان وسوريا​".

ونوه التقرير بـ"إمكانية استهداف إيران أحد المصالح الإسرائيلية في الخارج"، مذكرًا بأن "حزب الله قام بشن هجوم انتحاري على حافلة تقل سياحا إسرائيليين عام 2012 في ​بلغاريا​، وذلك بعد سلسلة من عمليّات الاغتيال الإسرائيليّة لشخصيات إيرانية"، 

عاجل