رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفاجآت ونتائج مثيرة.. مشوار الزمالك وطلائع الجيش في بطولة كأس مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

يستضيف ملعب استاد برج العرب، مواجهة قوية بين الزمالك ونظيره طلائع الجيش، في تمام الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مواجهات نصف نهائي بطولة كأس مصر.

ويسعى الزمالك للعودة إلى الانتصارات، ومصالحة الجماهير في ظل خيبة الأمل الكبيرة التي يعيشها الجماهير البيضاء بعد فشل حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي، لتصبح بطولة الكأس آخر أمل لإنقاذ الموسم.

على الجانب الأخر يسعى طلائع الجيش لتخطي الزمالك بالبطولة المحلية، بعدما نجح في الوصول إلى نصف النهائي وتمكن من عبور بوابة فريق قوي مثل بيراميدز بركلات الترجيح، رغم وجود كوكبة من اللاعبين المميزين بين صفوف الفريق السماوي، وهو ما ينذر الزمالك بأن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق أمام منافسه الليلة.

ويستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" خلال السطور التالية مشوار الفريقين في البطولة.

تأهل الزمالك لنصف النهائي بعد أن تخطى نادي الشرقية في الدور الأول، بثلاثية مقابل هدف، قبل أن ينجح في قلب تأخره أمام سموحة بهدف للفوز بهدفين مقابل هدف، بعد شوطين إضافيين، في دور الستة عشر، ثم تكرر نفس السيناريو أمام نادى مصر في ربع النهائي، ليواجه طلائع الجيش اليوم في نصف النهائي.

على الجانب الأخر، حجز طلائع الجيش مقعده في مربع الكبار بعدما تخطى دكرنس في الدور الأول بهدف دون رد، قبل أن يتفوق على مصر للمقاصة في ثمن النهائي بنفس النتيجة، وفجر مفاجأة كبيرة في ربع النهائي عندما أطاح بفريق بيراميدز ثالث الدوري بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بربع النهائي ليصعد لمواجهة الفارس الأبيض.

وسجل لاعبو الزمالك في هذه البطولة 7 أهداف واستقبل 3 في شباكه ويتصدر المغربي أشرف بن شرقي قائمة هدافي الفريق بالتساوي مع أحمد سيد "زيزو" برصيد هدفين ثم التونسي فرجاني ساسي وإمام عاشور والصاعد أسامة فيصل برصيد هدف وحيد.

بينما أحرز لاعبو الطلائع هدفين فقط خلال مسيرتهم في كأس مصر هذا الموسم عبر الثنائي حسام سلامة "باولو" والرواندي كيفين موهيري ولم تستقبل شباك الحارس محمد بسام أي هدف طوال 300 دقيقة.

 

عاجل