رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متعافون من كورونا يفقدون أسنانهم لهذا السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقب تعافيهم من فيروس كورونا، لاحظ بعض الناجين أزمة جديدة وهي سقوط الأسنان، حيث أكدت متعافية أن أحد أضراسها السفلية كان على وشك السقوط خلال مضغها للنعناع، وبالفعل بعد يوم واحد سقطت السنة تماما بلا دم ومن دون أي ألم.

وقالت امرأة أخرى: إن إحدى أسنانها فُقدت في أثناء استخدامها الخيط للتنظيف، فيما سجلت حالة أخرى لصبي يبلغ من العمر 12 عاماً فقد إحدى أسنانه بعد تعافيه من كورونا، علماً بأنه لم يكن لديه مشكلات في الأسنان من قبل.

اتهام كورونا بفقد الأسنان:

وأكد الخبراء "أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الأسنان، يمكن أن يفقدوا أسنانهم بعد التعافي من فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

ويلاحظ أن أكثر من 47 في المئة من البالغين فوق سن الثلاثين يعانون من بعض أمراض اللثة، بما في ذلك التهابات اللثة والعظام المحيطة بالأسنان.

وفي الوقت نفسه، غالبا ما يشكو المرضى الذين إصيبوا بـ "كوفيد-19" من فقدان الأسنان، يصنف الأطباء سقوط الأسنان دون دم على أنه غير عادي، مما يشير إلى حدوث شيء ما للأوعية الدموية في اللثة.

قلة الأبحاث:

ونقلت الصحيفة عن طبيب الأسنان د. ديفيد أوكانو من جامعة يوتا قوله: "لا تسقط الأسنان من تلقاء نفسها ولا تخرج عن اللثة إلا نادرا".

ومع ذلك، يشير الأطباء حتى الآن إلى قلة الأبحاث التي من شأنها تأكيد الصلة بين "كوفيد-19" وفقدان الأسنان.

وذكرت الصحيفة أن سقوط الأسنان بعد الإصابة ب”كوفيد – 19″ قد ينتج عن تأثير فيروس كورونا على الدورة الدموية، الأمر الذي قد يسبب كذلك سقوط الشعر وتورم الأطراف السفلية.

عاجل