رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولي عهد أبوظبي: الإمارات تقف بقوة في مواجهة الإرهاب والتطرف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، على أن الإمارات قدمت نموذجاً فاعلا وإنسانيا في التعامل مع جائحة كورونا وإدارة آثارها وتداعياتها على مختلف المستويات.

وقال بن زايد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية بمناسبة اليوم الوطني الــ 49 للإمارات، إن "الإمارات شاركت بفعالية في الجهود العلمية والبحثية الدولية الهادفة إلى إيجاد لقاحات لفيروس كورونا".

وأضاف: "أشدد على أن مواقف الإمارات تجاه القضايا الإقليمية والدولية كانت وستظل مواقف إيجابية ومسؤولة تدفع دائما في اتجاه السلام".

وتابع: "التجربة الإماراتية تؤكد أنها تجربة تنموية استثنائية خارج كل الحسابات والمعايير المتعارف عليها في تجارب التنمية في العالم قديماً وحديثاً".

وأشار بن زايد إلى أن "التنمية والتطور في منطقة الشرق الأوسط لن يتحققوا إلا في ظل السلام وطي صفحة الصراع الطويل في المنطقة".

وأكد بن زايد على أن بلاده "تنبذ التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتحترم القانون الدولي وتدعم كل ما من شأنه تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها".

ولفت إلى "وقوف الإمارات بقوة في مواجهة التطرف والعنف والإرهاب أياً كان مصدره أو طبيعته وترفض خطابات الكراهية التي تسيء للعلاقات بين الشعوب".