رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية: جاهزون للتعامل مع الموجة الثانية من كورونا إذا حدثت

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن منحة العمالة غير المنتظمة ستُصرف في نهاية الأسبوع الجاري، حيث تم مراجعة بيانات كل المتقدمين للحصول على المنحة.

وأشار "معيط"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الإثنين، إلى أن عدد المنطبق عليهم شروط الحصول على المنحة وصل إلى  2.3 مليون شخص انطبقت عليهم شروط الاستحقاق، بتكلفة وصلت إلى  1.2 مليار جنيه شهريًا بواقع 3.6 مليار جنيه خلال 3 أشهر.

 وأضاف أنهم اكتشفوا تكرار بعض الأرقام القومية، وتسجيل أرقام قومية لمتوفيين، مؤكدًا أنهم جاهزون ومستعدون للتعامل مع تداعيات أزمة كورونا، معلقًا: "وإذا تطلب الأمر الدخول بحزم تحفيزية فإننا سنتدخل".

 ولفت إلى أن الرئيس السيسي شدد على أهمية استعداد الموازنة الجديدة للتعامل مع الموجة الثانية إذا حدثت، معلنًا أنه تم إنفاق 65 مليار جنيه من الـ 100 مليار جنيه التي خصصها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتعامل مع جائحة كورونا.

وتابع: "الاحتياجات المالية لشراء اللقاح جاهزة في أي وقت، ولم يتم تحديد التكلفة، لكننا جاهزون أيًا كانت التكلفة عندما يتم تحديد اللقاح، ولا نتردد أبدًا لأن هذا الأمر أولوية بالنسبة إلينا".

عاجل