رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على أهم أعمال الفنان فاخر فاخر في ذكرى رحيله الـ58

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل اليوم الثلاثاء، ذكرى رحيل الفنان "فاخر فاخر" الذى تميز بتجسيد أدوار الشر في زمن الفن الجميل كما برع أيضا في أدوار الطيبة والرومانسية ، هو نزع من الخليط الممتزج من إجادة العديد من الشخصيات المختلفة.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" أهم المحطات والأعمال الفنية للراحل"فاخر فاخر" في ذكرى وفاته الــ 58: 

ولد فاخر محمد فاخر يوم 3 مارس عام 1912، الدوير مركز أبو تيج، في أسيوط، وهو والد الفنانة الكبيرة " هالة فاخر".

عشق التمثيل والفن منذ الصغر ، ومن حبه حاول كثير أن يدخل مجال الوسط الفني ولكن أسرته رفضت بشدة أن يعمل بالتمثيل ثم اكتشفه الفنان "أحمد علام " فدفع به للعمل في مسرح رمسيس.

كانت بداياته الفنية على خشبة المسرح وقدم مسرحيات: " شجرة الدر " و"غرام لص "و"في بيتنا رجل " ، المحروسة ، السلطان الحائر ، اللعب بالنار.

بعد النجاح الذى حققه في المسرح اتجه إلى السينما بعد أن قدم استقالته من فرقة رمسيس وشارك في العديد من الأفلام السينمائية ومن أبرزها ..الخطايا ، يوم الحساب ،الملاك الظالم ، جوهرة ، يسقط الحب ، مغامرات إسماعيل يس ، البيت الكبير ، بيومى أفندى ، كرسى الإعتراف ، ليلى بنت الريف، رصيف نمرة 5 ، اللص والكلاب، عنتر بن شداد ، هارب من السجن ، الخرساء ، مال ونساء وغيرها من الأفلام.

وكانت له العديد من الأعمال الذى شارك بها في المسلسلات الإذاعية ومن أبرزها .. أهلك لتهلك ، يكفينا الشر ، أيوب المصرى ، رحلة الليل ، العز واحد ، صلاح الدين الأيوبى، شخصيات تبحث عن مؤلف ، الكلمة الأخيرة، يوليوس قيصر.

رحل الفنان "فاخر فاخر" عن عالمنا يوم 1 ديسمبر عام 1962 إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز الــ 50 عاما.

عاجل