رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عادات سيئة قد تصيبك بفيروس كورونا.. ابتعد عنها

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع دخول فصل الشتاء وانتشار الموجه الثانية من فيروس كورونا المستجد، في بعض الدول، وزيادة أعداد الإصابات ترجع لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية تجاه الفيروس للحماية منه، هناك بعض العادات يقع فيها الأشخاص وتزيد من خطر الإصابة.

ومن العادات السيئة والأخطار التي تزيد من خطر الإصابة:

عدم النوم جيدا:

السهر طوال الليل وعدم أخذ فترات النوم الكافية حتى يستطيع الجسم إستعاده قوته و الحفاظ على مناعته، فهذا يقلل من المناعة ويجعله أكثر عرضة للإصابة، لذلك يجب الحصول على عدد ساعات لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات يوميا.

تقليل حدة التوتر والقلق:

يعيش الجميع فترة من القلق والتوتر منذ ظهور فيروس كورونا خوفا من الإصابة، وفى هذه الحالة بفرز الجسم الكورتيزول في مجرى الدم، ما يثبط جهاز المناعة ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، ويجب الابتعاد عن اى مصدر للقلق أو التوتر.

استقبال الضيوف بالمنازل:

من العادات غير الصحية فى ظل انتشار فيروس كورونا هو استقبال الآخرين بالمنازل و ضيافتهم وهذا أكثر عرضة للإصابة، فلا يجب الاختلاط تمامًا بالآخرين وعدم استقبال أي شخص في المنزل مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

- استخدام أدوات الآخرين

تصرف خطير يقبل عليه العديد من الأشخاص دون إدراك مخاطر ذلك الأمر اهو استخدام أدوات الآخرين مثل ادوات الطعام أو الكمامة أو شي آخر، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن استخدام أدوات الغير قد تهددك بالأمراض خاصة الإصابة بفيروس كورونا، كما أوصت منظمة الصحة العالمية، بالالتزام باستخدام الأدوات الشخصية الخاصة بك فقط وتنظيفها جيدا وعدم استخدام أدوات الآخرين.

عاجل