رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد وفاة مصابة بحادث الدهس.. العقوبة المتوقعة لـ«طفل الميكروباص» ووالده

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، واقعة "طفل الميكروباص" والتي قام فيها الطفل بدهس 5 مواطنين، بينهم طفل، أمام أحد محلات الحلويات بمنطقة بنزايون؛ مما أدى لوفاة مصابة داخل مستشفى المحلة العام، أمس الأحد.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وتم ضبط الطفل مرتكب الواقعة، وقامت الإسعاف بنقل المصابين لمستشفى المحلة العام لتلقي العلاج.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز" العقوبة المتوقعة للطفل مرتكب الواقعة، وخاصة أنه يبلغ من العمر 12 عامًا، وكذلك الأب؛ حال ثبُت أنه سمح لطفله بقيادة السيارة.

ما هي عقوبة الأب الذي يسمح لابنه بقيادة السيارة في سن صغيرة؟

قال الدكتور عادل عامر، أستاذ القانون العام، رئيس مركز المصريين للدراسات السياسية والاقتصادية والقانونية، إن "قانون الطفل" ينص على: "حق ولي الأمر في الحفاظ على أبنائه من أي أمور تعرض حياتهم أو الأخرين للخطر".

وأضاف عامر، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن عقوبة الأباء في تلك الحالة تصل للسجن سنة؛ إذا أخل الأب بواجباته، وولايته علي أبنائه، والسماح لهم بتعريض حياتهم وحياة الأخرين للخطر؛ من خلال قيادة السيارة.

- عقوبة الطفل

ولفت أستاذ القانون العام، إلى أنه إذا كان عمر الطفل، مرتكب الواقعة، أقل من 15 عامًا؛ يتم وضعه في الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وإذا كان أكبر من 15 سنة يتم تحويله إلي محكمة الأحداث التي تصدر حكمها عليه بوضعه في "الإحداثية".

وحثّ الدكتور عادل عامر، الأباء على القيام بدورهم التربوي على أكمل وجه، وعدم السماح لأطفالهم بالقيام بأشياء أكبر من أعمارهم تخالف القانون.

 

عاجل